أرامكو تعلن موقف عمليات الاستقرار السعري

Advertisements

قالت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) “إلحاقاً لإعلانات الشركة بتاريخ 10 و17 و24 و31 ديسمبر/كانون الأول 2019، فإنها استلمت إشعاراً إلحاقياً من شركة جولدمان ساكس العربية السعودية (مدير الاستقرار السعري)، فيما يخص الطرح العام الأولي من أسهم المصدر (الطرح) الذي يتضمن الإعلان الرابع خلال مدة الاستقرار السعري”.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن هذا الإعلان تضمن عدم تنفيذ أي عمليات استقرار سعري حتى الآن.

ومن المتوقع أن تنتهي مدة الاستقرار السعري بنهاية 9 يناير/كانون الثاني الجاري، مع العلم بأن مدة الاستقرار السعري لطرح أسهم أرامكو السعودية حُددت بالفترة من 11 ديسمبر/كانون الأول 2019 إلى 9 يناير/كانون الثاني 2020.

Advertisements

وتقوم شركة جولدمان ساكس العربية السعودية بعملية الاستقرار السعري للأوراق المالية وفقاً للتعليمات الخاصة بتنظيم آلية الاستقرار السعري للطروحات الأولية.

وتربعت شركة أرامكو السعودية على رأس أكبر الشركات العالمية المدرجة بالبورصات، بعد أن تخطت قيمتها السوقية أكثر من تريليوني دولار أمريكي، متفوقة على شركة أبل الأمريكية ومايكروسوفت العالمية وجوجل وأمازون.

وأدرج سهم عملاق النفط السعودي في سوق الأسهم بالمملكة “تداول” يوم الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول 2019، عند سعر 32 ريالاً سعودياً، ليصعد السهم في الأيام التالية ليصل إلى مستوى 35 و37.40 ريالاً للسهم على التوالي، لتتجاوز قيمة الشركة نحو تريليوني دولار.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى