أرتفاع أسعار النفط بأكثر من 1% بعد اتفاق الولايات المتحدة والصين

Advertisements

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، الثلاثاء، مدعومة بآمال بأن اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين سيعزز الطلب على الخام في 2020 بعد نزاع استمر طويلاً بين أكبر اقتصادين في العالم كان له تأثيره السلبي على المعنويات في الأسواق العالمية.

وقال لاري كودلو، المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، الإثنين، إن اتفاق “المرحلة 1” بين الولايات المتحدة والصين “مكتمل تماماً”، متوقعاً أنه سيضاعف الصادرات الأمريكية إلى الصين على مدار عامين.

وما زالت أسواق النفط تلقى دعماً من اتفاق منظمة أوبك وحلفاء لها مثل روسيا، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، على خفض إضافي قدره 500 ألف برميل يوميا في إمدادات الخام بدءاً من أول يناير/كانون الثاني.

Advertisements

ويأتي هذا فوق الاتفاق الحالي لتقليص الإمدادات بواقع 1.2 مليون برميل يومياً، الذي بدأ سريانه في أول يناير/كانون الثاني هذا العام.

وتنتظر الأسواق أحدث بيانات بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة، التي ستصدر عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من الثلاثاء وعن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى