“أر.تي.إيه” تعلن مسئوليتها عن قطع الكهرباء بفرنسا

Advertisements

أعلنت شركة “أر.تي.إيه” المسؤولة عن تشغيل شبكة الكهرباء في فرنسا، مؤكده أن بعض موظفيها تعمدوا قطع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل في كل أنحاء فرنسا في إطار احتجاجات عامة على خطة الرئيس إيمانويل ماكرون تعديل نظام التقاعد.

وقالت الشركة إنها ستتخذ إجراءات تأديبية بعد قطع الكهرباء عن منطقة جرندة ومدن نانت وليون وأورليان، مضيفةً أنها تدين بشدة أعمال التخريب التي جرت في شبكة الكهرباء مما أدى إلى انقطاع الكهرباء.

وعندما سألت وسائل الإعلام الفرنسية فيليب مارتينيز، رئيس الاتحاد العام لعمال فرنسا، في وقتٍ سابقٍ عن انقطاع الكهرباء، قال إن أعضاء اتحاده لم يتعمدوا قطع الكهرباء عن المنازل ولكنهم ربما يستهدفون أحيانا المباني العامة والشركات الكبيرة.

Advertisements

وبدأ الإضراب المفتوح، في الخامس من ديسمبر الجاري، حيث نُظّمت تظاهرات في كافة أنحاء البلاد وصل عدد المشاركين فيها لقرابة المليون متظاهر.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى