أسعار النفط تقفز لأعلى مستوى بعد الهجوم الإيرانى على أمريكا

Advertisements

قفزت أسعار النفط خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، إلى اعلى مستوى لها خلال  6 أشهر، وذلك بعد أن تراجعت خلال تعاملات أمس الثلاثاء بسنبة 1% ، وذلك بسبب التوترات الجيوسياسية التى تشهدها المنطقة بسبب الصراع السياسى والتجارى بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران والعراق وليبيا، مما تسبب فى ارتفاع الأسعار.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس بنحو 2 % مسجلاً   70.87 دولار للبرميل، كما ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير بنحو 2.5% مسجلاً 64.93 دولار للبرميل.

ويأتى ذلك الارتفاع بعد إعلان وسائل إعلام إيرانية، أن 6 طائرات حربية أمريكية انطلقت من قاعدة الظفرة الأمريكية في الإمارات باتجاه جنوب إيران، وفقًا لوكالة يونيوز الإيرانية.

Advertisements

جاء ذلك بعد أن أعلن الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم الأربعاء، إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية على القاعدة العسكرية الأمريكية بالعراق عين الأسد.

ويأتي هذا الهجوم الصاروخي، الذي لا يزال مستمرًا، بعد نحو 24 ساعة فقط من ارتباك أمريكي مع إعلام الانسحاب من العراق ثم نفيه من قبل البنتاجون.

وقال مايكل ويرث الرئيس التنفيذي لشركة شيفرن الأمريكية إن أسواق الخام تتلقى إمدادات جيدة على الرغم من أحدث تصعيد للتوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى