مدبولي: 7 شركات صينية تدخل السوق المصرية باستثمارات تبلغ 5 مليارات دولار

هالة الدسوقي 

أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اليوم عقب جولته بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس أن 7 شركات صينية تعتبر من أكبر الشركات في العالم أبدت اهتماما شديدا بالدخول إلى السوق المصرية والاستثمار بها؛ سواء من خلال نقل مصانعها أو إقامة توسعات لها في مصر بحجم استثمارات تبلغ 5 مليارات دولار في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

إنتاج بـ8 مليارات دولار سنويا

وقال رئيس الوزراء: “مع اكتمال هذه المصانع سيصبح إنتاجها بقيمة 8 مليارات دولار سنويا”، مشيرا إلى أن ذلك كان يتم من خلال التفاوض مع المنطقة الاقتصادية.

اقرأ أيضا: 

“إيفرجيفن” تهدي مصر قاطرة تعويضا عن جنوح سفينتها بقناة السويس

وأضاف مدبولي: أبلغت رئيس المنطقة الاقتصادية أنني سألتقي برؤساء الشركات السبع، الذين سيأتون إلينا ابتداء من الأسبوع المقبل للتفاوض حول الاتفاقيات النهائية.”

مشروع الدلتا الجديدة

وبين رئيس الوزراء أن مشروع الدلتا الجديدة يمثل مشروعا هندسيا كبيرا، مشيرا  أن مشروع محطة معالجة المياه الخاصة بالدلتا الجديدة فقط مع الروافع مع كل مشروعات البنية الأساسية الخاصة به يمثل ثلاثة أضعاف السد العالي، من الناحية الهندسية  فقط وليس التمويل، لافتا إلى أن السد العالي تم تنفيذه على مدار 10 سنوات كمشروع للدولة المصرية من 1960 – 1970، حيث تمت تعبئة موارد الدولة من أجل تشييده، أما المشروع الذي نحن بصدده ننفذه على مدار ثلاث سنوات فقط، أي بمثابة إقامة 3 سدود من السد العالي.

اقرأ أيضا: 

تحقق 1.5 مليار دولار.. عائدات قناة السويس خلال الشهرين الماضيين

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى