عاجلعقارات و مقاولات

إنشاء مجمع سياحي على 68 ألف كيلو متر في المدينة المنورة

البريمة – وكالات

إنشاء مجمع سياحي على 68 ألف كيلو متر في المدينة المنورة، حيث وقع صندوق التنمية السياحي السعودي، اتفاقا مع مدينة المعرفة الاقتصادية وبنك الرياض، لتمويل مشترك بقيمة 1.3 مليار ريال سعودي، لإنشاء مجمع سياحي على مساحة 68 ألف كيلو متر مربع ضمن مدينة المعرفة الاقتصادية، بهدف تعزيز السياحة في المدينة المنورة.

ويشمل المشروع الذي يعتبر أكبر المشاريع السياحية النوعية في المدينة المنورة، فندقا من فئة خمسة نجوم، والعديد من المرافق السياحية والترفيهية ومراكز التسوق والمطاعم والمقاهي.

وأوضح قصي بن عبد الله الفاخري الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، أن حجم التمويل الذي قدمه الصندوق لمشروع ملتقى مدينة المعرفة يبلغ 391 مليون ريال، مشيراً إلى أن بنك الرياض قدّم تمويلاً بنفس القيمة وذلك في إطار اتفاقية الشراكة التي وقعها الصندوق في أواخر العام 2020 مع بنك الرياض والعديد من البنوك الأخرى لتمويل المشاريع السياحية.

ويقع مشروع “ملتقى مدينة المعرفة” على بعد أقل من ستة كيلومترات عن المسجد النبوي الشريف، كما يسهل الوصول للمشروع  عبر محطة قطار الحرمين السريع الواقع بمدينة المعرفة، الذي بدوره يربط المدينة المنورة بمكة المكرمة في غضون 55 دقيقة فقط مروراً بكل بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومحافظة جدة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق