اتفاقية بين مصر و”نوبل إنرجي” فى الغاز الطبيعي بـ430 مليون دولار

Advertisements

قالت مصر إنها وقعت عددا من اتفاقات الطاقة خلال مؤتمر في العاصمة الإدارية يوم السبت، بما في ذلك صفقة بقيمة 430 مليون دولار مع شركة نوبل إنرجي ومقرها تكساس لضخ الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب شركة غاز شرق المتوسط.

وبموجب الاتفاق، الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ستقوم نوبل إنرجي أيضا بتصنيع المنتجات البترولية بالشراكة مع دولفينوس القابضة المصرية.

وقدم مجلس الوزراء تفاصيل الخطط في اليوم الأخير لمنتدى أفريقيا للاستثمار، وهو أحد أوائل الأحداث الكبرى التي تُعقد في العاصمة الإدارية الجديدة التي يتم بناؤها في الصحراء إلى الشرق من القاهرة.

Advertisements

والعاصمة الإدارية أحد عدد من المشاريع العملاقة التي تم إطلاقها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وستضم الوزارات ومنطقة الأعمال والحي الدبلوماسي والأحياء السكنية ومتنزها كبيرا.

ومن المتوقع أن يبدأ عمل الموظفين الحكوميين في العاصمة الجديدة العام المقبل رغم أن الموقع لا يزال أرضا ورمالا وقد واجه المشروع بعض التأخير ومشكلات في التمويل.

وتتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي هذا العام وتحاول الترويج لنفسها كجزء حيوي للتجارة والتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى