افتتاح أكبر محطة للطاقة الشمسية في جزيرة ديسروش بسيشل

افتتاح أكبر محطة للطاقة الشمسية في جزيرة ديسروش بسيشل، حيث افتتح رئيس سيشل، وافيل رامكالوان، ورئيس مجلس إدارة شركة تنمية الجزر، باتريك برلويس، مؤخرًا، مزرعة الطاقة الشمسية في ديسروش، وهي ثاني أكبر محطة للطاقة الشمسية في سيشل بعد تلك الموجودة في جزيرة إل دي رومانفيل.

المحطة الجديدة بقدرة 2.5 ميجاواط

وستعمل المحطة الجديدة بقدرة 2.5 ميجاواط، لتجعل 90% من منتجع الجزيرة يعمل بالطاقة الشمسية، موقع “إي إس أي أفريكا”.

وتسعى حكومة سيشل إلى التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة ومحاولة تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري من أجل توفير مزيد من الرفاهية لجذب السياح إلى جزرها.

وتعمل محطة “إل دي رومانفيل” للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 5 ميجاواط ونظام بطارية لتخزين الكهرباء بقدرة 3.3 ميجاواط/ساعة؛ ما يتيح توليد الكهرباء بصورة آمنة ومستمرة في جزيرة “ماهي”، إلى جانب تعزيز أداء الشبكة الوطنية للكهرباء التي ترتبط بمحطات كهرباء تقليدية.

مصفوفة الألواح الكهروضوئية

وصُممت مصفوفة الألواح الكهروضوئية للمحطة بحيث تُستغل الأرض المتاحة بالشكل الأمثل؛ ما يتيح توفير خدمات الصيانة لتوربينات الرياح وتقليص معدلات الفاقد من ظل التوربينات.

وتعتمد سيشل حاليًا على الوقود الأحفوري لتلبية حاجتها من الكهرباء، إذ يشكّل الوقود الأحفوري نحو 20% من واردات البلاد، ومن المتوقع أن تسهم محطة “إل دي رومانفيل” للطاقة الشمسية الكهروضوئية في توفير نحو مليوني ليتر من الوقود سنويًا.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى