ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في شهر ونصف الشهر

Advertisements

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في شهر ونصف الشهر، اليوم الثلاثاء، إذ تلقى المعدن الأصفر الدعم من بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة ومخاوف بشأن اتفاق تجاري مؤقت بين الولايات المتحدة والصين.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1499.54 دولار للأوقية (الأونصة).

وفي وقت سابق من الجلسة، بلغت الأسعار أعلى مستوياتها منذ 7 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عند 1490.75 دولار. وزادت العقود الأمريكية الآجلة 0.4% إلى 1494.30 دولار.

Advertisements

وأظهرت بيانات أمس الإثنين أن الطلبيات الجديدة للسلع الرأسمالية المُصنعة في الولايات المتحدة زادت على نحو طفيف في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأن الشحنات تراجعت، ما يشير إلى أن استثمارات الشركات ستظل على الأرجح تضغط على النمو الاقتصادي في الربع الأخير من العام.

ويتجه الذهب صوب تحقيق أفضل أداء سنوي منذ 2010 بارتفاع 16% لأسباب على رأسها نزاع الرسوم الجمركية المستمر منذ 17 شهرا الذي أدى إلى اضطراب الأسواق المالية العالمي.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى