ارتفاع أسعار المنازل بالمملكة المتحدة.. اعرف بالأرقام

Advertisements

أكد بنك هاليفاكس ، وهو أكبر بنك للتمويل العقارى فى بريطانيا، أن أسعار المنازل بالمملكة المتحدة ارتفعت خلال نوفمبر، رغم حالة عدم اليقين المستمر، بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والانتخابات العامة.

وذكر بنك هاليفاكس بحسب صحيفة ” ذى جارديان البريطانية”، أن متوسط سعر المنزل ارتفع بنسبة 1% إلى 234,625 جنيه إسترليني الشهر الماضي، موضحًا أن ويمثل الرقم أكبر زيادة شهرية فى أسعر المنازل ببريطانيا منذ فبراير.

وأوضح البنك أن ذلك يشير إلى انتعاش بسيط بعد شهرين من الانخفاض، ويعني ارتفاع أسعار المنازل بنسبة 2.1% مقارنة بالعام الماضي.

Advertisements

وارتفعت الأسعار بمقدار 3,904 جنيه إسترليني منذ بداية العام، وقالت هاليفاكس إنها ستواصل تحقيق “مكاسب متواضعة” في العام الجديد.

وقال راسل جالي ، العضو المنتدب لبنك هاليفاكس: “وسط أجواء من عدم اليقين، فإن المشترين والبائعين يستجيبون لعوامل مختلفة”.

وأظهرت البيانات المعدلة موسميا من HM Revenue & Customs زيادة 4.3% في مبيعات المنازل في أكتوبر، مقارنة بالشهر السابق.

حيث بلغ عدد المبيعات 103,680 صفقة، وهو أكبر عدد للمبيعات منذ يوليو 2017.

ومع ذلك، أظهرت أرقام بنك إنجلترا أن الموافقات على القروض العقارية انخفضت بنسبة 1.8 % على أساس شهري في أكتوبر، حيث انخفض عدد الموافقات إلى 64602.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى