ارتفاع أسهم أرامكو بثاني أيام التداول على أسهمها

Advertisements

افتتحت سوق الأسهم السعودية تداولاتها، صباح الخميس، بارتفاع ملحوظ لسهم شركة أرامكو بثاني أيام التداول على أسهمها، في منحنى تصاعدي مستمر لليوم الثاني على التوالي.

وافتتح سعر سهم أرامكو عند 38.7 ريالا سعوديا، أي 10.32 دولارا، بعد الإغلاق يوم أمس في أول يوم تداول عند 35.2 ريالا سعوديا، أي 9.39 دولاراً للسهم.

وبلغ عدد الصفقات حوالي 82 ألف صفقة في الساعات الأولى من بدء التداول، لتصبح كمية الأسهم المتداولة نحو 329 مليون سهم، بقيمة إجمالية قدرها حوالي 13 مليار ريال سعودي، أي حوالي 3.5 مليار دولار.

Advertisements

بعد إغلاق التداولات على سهم أرامكو الأربعاء عند 35.2 ريالا، بلغت قيمة شركة النفط السعودية الأكبر، 1.88 تريليون دولار. وإن استمر سعر التداول على سهم أرامكو على الوتيرة التي افتتحت بها تداولات الخميس، فإن هذا يعني أن قيمة الشركة ستصل إلى تريليوني دولار، وهي القيمة التي كان ينشدها ولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان عند إعلان نية المملكة لطرح الشركة للاكتتاب العام الجزئي.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى