ارتفاع الأسهم الأوروبية مع خفض التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران

Advertisements

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، مع استمرار تعزيز الأسهم العالمية بفضل خفض التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران.

وبحلول الساعة 0803 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3%، ومن المرجح أن يسجل مكاسب متوسطة بعد بداية صعبة للأسبوع، نتيجة المخاوف من صراع شامل في الشرق الأوسط.

لكن انحسار التوترات وأنباء اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين ساعدت المؤشر الإقليمي ليلامس ذروة قياسية أمس الخميس.

Advertisements

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن توقيع اتفاق تجارة المرحلة 1 مع الصين قد يجري “بعد وقت قصير” من 15 يناير/كانون الثاني، وهو التاريخ الذي أعلن الشهر الماضي أنه سيكون موعد التوقيع.

وكانت أسهم السفر والترفيه الأفضل أداء، تقودها مكاسب لأسهم شركات الطيران الرئيسية مع استمرار تراجع أسعار النفط، إذ يتحول التركيز صوب ارتفاع مخزونات الخام والمنتجات بالولايات المتحدة.

تترقب الأسواق أيضا بيانات الوظائف الأمريكية غير الزراعية، المقرر صدورها الساعة 1330 بتوقيت جرينتش. والرقم مقياس مهم لقوة الاستهلاك وسيساعد على معرفة ما إذا كان نمو أكبر اقتصاد في العالم سيتواصل.

ونزل سهم سوبردراي البريطانية للأزياء 24% بعد أن أعلنت عن مبيعات باهتة لموسم عيد الميلاد وحذرت من أرباح سنوية ضعيفة.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى