ارتفاع الأسهم اليابانية عقب تراجع التوترات الدبلوماسية بالشرق الأوسط

ارتفعت الأسهم اليابانية، الجمعة، مع زيادة الطلب على الأصول عالية المخاطر، مدعومة بتراجع التوترات الدبلوماسية في الشرق الأوسط وبآمال أن يعزز ما يسمى “اتفاق المرحلة 1” التجاري بين الولايات المتحدة والصين أرباح الشركات.

وأغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا 0.47% إلى 23850.57 نقطة. وصعد المؤشر 0.82% في أسبوع من التقلبات عندما أحدث هجوم صاروخي إيراني يوم الأربعاء على القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق هزة بأسواق المال العالمية.

واستقرت أسواق الأسهم العالمية بعد أن أشارت كل من الولايات المتحدة وإيران إلى رغبة في تفادي الحرب.

وعاد تركيز السوق إلى توقيع اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين لنزع فتيل حرب تجارية دارت لشهور، وهو ما سيقلص المخاطر على توقعات الاقتصاد العالمي.

وقال شوسوكي يامادا، مدير استراتيجية الصرف الأجنبي والأسهم اليابانية في ميريل لينش اليابان للأوراق المالية: “ببساطة، المخاطر الجيوسياسية لا يكون تأثيرها على الأسواق المالية للمدى الطويل”.

وكان أكبر الرابحين بالنسبة المئوية سهم آي.إتش.آي للآلات الصناعية بصعوده 5.14%، ثم سكرين هولدنجز لمعدات تصنيع أشباه الموصلات وزاد 4.05% وسيفن آند آي لمتاجر التجزئة الذي ارتفع 3.7%.

في المقابل، تراجعت أسهم فاست للتجزئة 2.78% وتشوبو للطاقة الكهربية 2.35% وإيسوزو للسيارات 1.92%.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.35% إلى 1735.16 نقطة اليوم. وعلى مدار الأسبوع، بلغت مكاسبه 0.80%.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى