استثمار و اسواقعاجل

استثمارات السعودية في الحلويات والشوكولاتة تتجاوز 35 مليار ريال

البريمة – وكالات

استثمارات السعودية في الحلويات والشوكولاتة تتجاوز 35 مليار ريال، حيث وصل حجم الاستثمار في صناعة الحلويات والشوكولاتة في المملكة العربية السعودية إلى 35 مليار ريال، تم ضخها في 1066 مصنعاً، حتى منتصف يوليو الجاري، حسب وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية.

وأوضح تقرير صادر عن المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية أن الاستثمار في مصانع الحلويات والشوكولاتة يشكّل 1.38% من إجمالي الاستثمارات في المصانع السعودية، مشيراً إلى أن الاستثمارات الأجنبية في نشاط صناعة الحلويات بلغت 3% من إجمالي الاستثمارات، فيما بلغت نسبة المستثمرين السعوديين في القطاع 92%، و5% توزعت بين رؤوس أموال مشتركة، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وبيّن التقرير أن منطقة الرياض استحوذت على النصيب الأعلى من عدد المصانع بـ 377 مصنعاً تمثّل 35% من إجمالي عدد المصانع، تلتها مكة المكرمة بنحو 294 مصنعاً، فيما بلغ عدد  مصانع الحلويات والشوكولاتة 133 مصنعاً في منطقة القصيم.

وحول حجم المنشآت الصناعية العاملة في نشاط الحلويات والشوكولاتة، ذكر التقرير أن المصانع الكبيرة شكّلت 50 %، فيما بلغت حصة المنشآت الصغيرة 36%، و14% للمنشآت المتوسطة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق