عبد المنعم السيد: تعاون بين المنطقة الإقتصادية لقناة السويس وكبرى الشركات العالمية

في مجال إنتاج الطاقة الخضراء

كتبت/ علياء أحمد

أعلن الدكتور عبد المنعم السيد مدير مكتب القاهرةً للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية ، أن المنطقة الإقتصادية لقناة السويس تتحول للوجهة الأهم في المنطقة في جذب الاستثمارات في مجال الطاقة الخضراء وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية في مجال إنتاج الطاقة الخضراء مثل سكاتك ومصدر وميرسك وإيميا باور.

المشروعات تأتي لتتواكب مع خطة مصر للتحول إلى المركز الرئيسي للطاقة في منطقة الشرق الأوسط وخطة الدولة للوصول بنسبة الطاقة المتجددة في مصر إلى 42% بحلول 2035.

كما أضاف عبد المنعم السيد في تصريح خاص لـ«البريمة» ، أن تتنوع الاستثمارات المختلفة بين مجالات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء مستغلة بذلك إمكانات مصر الكبيرة من الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وقال مدير مكتب القاهرة لدراسات الاقتصادية والاستراتيجية ان تحقق منطقه قناه السويس معدلات نمو جيده حيث حقق ميناء السخنة يحقق معدلات نمو تتخطى الـ 30%

وقد حققت المنطقه الاقتصادية لقناة السويس إيرادات تجاوزت 3.2 مليار جنيه خلال عام 2021 .

كما أن المنطقة الإقتصادية لقناة السويس أصبحت البوابة الأن التجارية إلى أفريقيا وأوروبا وآسيا وأيضا داخل مصر، ومرور طريق الحرير الصيني بقناة السويس ساعد علي زيادة معدلات النمو داخل المنطقة الاقتصادية

كما أبرمت المنطقه الإقتصاديه لقناه السويس عدداً من الإتفاقيات مع كبري الشركات العالمية الرائده في مجال الطاقه الخضراء والنظيف’ لانشاء مجمعات صناعية لانتاج الهيدروجين الأخضر وأيضا مشروعات في قطاعات أخري لعل أهمها الأسمدة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى