الإسترليني يتعافى بعودة المستثمرين إلى شراء العملة

Advertisements

تعافى الجنيه الإسترليني، الاثنين، مع عودة المستثمرين إلى شراء العملة البريطانية بعدما عمدوا إلى بيعها لشراء اصول استثمارية آمنة عقب مقتل الإرهابي قاسم سليماني، فجر الجمعة الماضي، في غارة أمريكية على موكبه ببغداد، رداً على اقتحام سفارتها في العاصمة العراقية.

ووفقا لرويترز، لقي الإسترليني دعما أيضا من قراءة أفضل من المتوقع لمؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات في بريطانيا في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وصعد الإسترليني 0.65% مقابل العملة الأمريكية إلى 1.3170 دولار بحلول الساعة 1725 بتوقيت جرينتش لكنه يظل دون المستوى المرتفع الذي سجله الأسبوع الماضي البالغ 1.32 دولار.

Advertisements

وأمام العملة الأوروبية ارتفع الإسترليني 0.38% الى 84.98 بنس لليورو، لكنه يبقى بعيدا عن أعلى مستوى في أكثر من أربع سنوات البالغ 82.78 بنس لليورو الذي بلغه الشهر الماضي.

وكان الإسترليني سجل ذروة عند 1.3516 دولار عندما فاز حزب المحافظين بزعامة بوريس جونسون في انتخابات 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وهي نتيجة اعتبر المستثمرون أنها تشير بوضوح إلى أن بريطانيا ستغادر أخيرا الاتحاد الأوروبي بعد تأجيل خروجها 3 مرات.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى