أرقام قياسية تحققها شركة شمال البحرية للبترول “نوربيتكو” هذا العام

سيد الأبنودي

أشاد الدكتور علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول بأداء شمال البحرية للبترول الملحوظ خاصة فى مجال الصحة والسلامة وحماية البيئة، وكذلك زيادة الإنتاج خلال الفترة الأخيرة، حيث وصلت إلى أعلى معدلات لتحقق رقما غير مسبوق فى تاريخ الشركة وهو 16300 برميل زيت .

شركة شمال البحرية للبترول

جاء ذلك خلال انعقاد  الجمعية العمومية لشركة شمال البحرية للبترول صباح اليوم، لمناقشة نتائج الأعمال للعام المالى 2022/2023 ، بحضور الجيولوجى د/ خالد الششتاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والمهندس / أشرف جاد الكريم المدير العام والعضو المنتدب ، والمهندس / سمير زايد مساعد رئيس الشركة للعمليات وعضو مجلس الإدارة ، والمحاسب / هانى حسين مدير عام الشئون المالية وعضو مجلس الإدارة.

اقرأ أيضا: 

رئيس الوزراء يتابع خطط توفير الاحتياجات من المواد البترولية

وأشاد الحضور كذلك بزيادة المخزون الاحتياطي للشركة من الزيت بحوالي 6 مليون برميل زيت كاحتياطي مؤكد، و الذى أدى بدوره إلى زيادة معدلات الإنتاج اليومي ،‎بالإضافة إلى تنفيذ خطة الحفر المعتمدة من خلال الموازنة المعدلة بمقدار 95% .

طفره كبرى

‎‎جدير بالذكر أن الشركة حققت طفره كبرى فى مجال المشروعات هذا العام ، حيث نجحت فى تنفيذ مشروع انشاء خط الغاز، وذلك من خلال تدفيع خط الغاز المورد من شركة خالدة للبترول لتقليل استخدام الديزل لتوليد الطاقة مما سيقلل من انبعاثات الغازات الدفيئة ، بالإضافة إلى التوفير المتوقع بنسبة 50٪ من تكلفة الديزل.

مشروع التخلص من المياه المصاحبة للزيت

كما عملت الشركة على مشروع التخلص من المياه المصاحبة للزيت بمنطقة جنوب أبرار للتوافق البيئي من خلال البئر المخصص لمياه الصرف الصناعي، ‎بالإضافة إلى ذلك تم تنفيذ مشروع محطة تحلية المياه ، وتطوير منطقة الإعاشة والعديد من المشروعات الأخرى التي ساهمت بشكل كبير فى توفير النفقات.

الدكتور علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول بأداء شمال البحرية للبترول

‎حضر اجتماع الجمعية العمومية اليوم الشركاء ويمثلهم المهندس علي ميرة المدير العام لشركة صحارى وعضو مجلس إدارة شـركة نوربيتكو ، وديفيد توماس المدير التنفيذي لشركة جرايستون وعضو مجلس الإدارة ، ونيناد هريبار المدير العام لشركة إينا نافتا وعضو مجلس الإدارة.

اقرأ أيضا: 

بالتقسيط .. نقابة مصر للبترول تفتتح معرض لمستلزمات المدارس للعاملين

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى