البترول الوطنية الكويتية تعلن بدء تشغيل مشروع مستودع الأحمدى

Advertisements

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية عن استكمال العمل في مشروع توسعة وتحديث مستودع الأحمدي، ودخول المشروع بالتالي حيز التشغيل الفعلي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع، والناطق الرسمي للشركة عبدالله فهاد العجمي، إن تشغيل هذا المستودع يعزز من إمكانات الشركة، ويجعلها أكثر قدرة على مواجهة الطلب المحلي المتزايد على المنتجات البترولية.

وأوضح أن عملية توسعة وتحديث المستودع زادت من سعته التخزينية بشكل كبير، بالتوازي مع زيادة عدد منصات التحميل الملحقة به.

Advertisements

وأشار العجمي إلى أن المشروع شمل إنشاء 11 خزان لوقود السيارات والديزل والكيروسين، بسعة تخزينية تصل إلى 1,430,000 برميل، إضافة إلى إنشاء 17 منصة تحميل، و18 مضخة، منوها إلى أنه سيتم التحكم بنظام إدارتها عبر غرفة مراقبة مركزية، ترتبط آليا بمحطات الوقود.

وأثنى العجمي على الجهود التي بذلها أعضاء فريق التشغيل بدائرة التسويق المحلي، والعاملون من دائرة المشاريع، والتي تكللت بتشغيل المستودع بنجاح وبشكل آمن، وضمن خطة التنفيذ المرسومة.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى