البترول تضيف 10 مليون قدم غاز من حقل “البحار” بالصحراء الشرقية

Advertisements

كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول، أن الشركة العامة للبترول قامت بتنمية إحدى الحقول المتقادمة بمنطقة رأس غارب بالصحراء الشرقية حقل “البحار”، وانتاج أكثر من 10 مليون قدم مكعب غاز يومياً بالاضافة إلى 1500 برميل زيت، وذلك عن طريق استخدام تكنولوجيا الحفر المائل، حيث أكدت النتائج وجود إحتياطي نجو 41.2 بليون قدم مكعب من الغاز.

ويأتى ذلك بعد توجيهات وزير البترول بإستغلال الحقول القديمة والعمل على تنميتها بمناطق الصحراء الغربية والصحراء الشرقية لجميع شركات الانتاج وتكثيف أعمال البحث بهذه المناطق.

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ”البريمة”، أن أعمال التنمية التى تتم بالمنطقة تقوم بها الشركة العامة فقط دون شريك أجنبي وهى شركة مملوكة للدولة 100%، وانه جارى الاستعدادات للانتهاء من خطوط الانتاج بالمنطقة.

Advertisements

وأضاف المصدر، أن الصحراء الشرقية مازالت بها مناطق بكر وواعدة فى الاستكشافات البترولية، لافتأ إلى أنه يوجد حقول قديمة لم يتم تنميتها منذ سنوات، ولذلك تقوم الشركة العامة حالياً بوضع خطة لتنمية تلك الحقول.

وكان  وزير البترول والثروة المعدنية، أكد فى تصريحات له على ضرورة تكثيف الجهود ومواصلة الدراسات الفنية لزيادة معدلات الإنتاج باستغلال كل الإمكانات والاستمرار في تحسين ورفع كفاءة الحقول المنتجة ومراجعة موقف الإنتاج من الحقول القائمة والقديمة والوقوف على الفرص المتاحة من الإمكانات الإستكشافية بمواقع عمل الشركة العامة للبترول وتعظيم الاستفادة منها.

وتعد الشركة العامة للبترول إحدى شركات قطاع البترول المصرى التى تأسست عام 1957 كشركة مملوكة للدولة “قطاع عام”، وهى أول شركة وطنية تعمل فى مجال البحث والاستكشاف وإنتاج البترول فى مصر.

كما نجحت الشركة العامة للبترول خلال العام المالى الماضى فى تحقيق 4 اكتشافات بترولية جديدة بمعدل إنتاج 2800 برميل يومياً من الزيت الخام و1.1 مليون قدم مكعب يومياً من الغازات  كما نجحت الشركة في تحقيق متوسط انتاج بلغ 94.5 ألف برميل زيت مكافئ يومياً وهو أعلى معدل إنتاج حققته الشركة منذ تأسيسها.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى