بترول و غاز

البترول :مصر تسهم في إمدادات الطاقة لأوروبا بجانب روسيا

شارك وزير البترول والثروة المعدنية في جلسة نقاشية تحت عنوان “أمن الطاقة في القرن الواحد والعشرين”، بالتعاون مع منتدى الطاقة العالمي، ضمن فعاليات المؤتمر السنوي “حوار المتوسط” في نسخته الخامسة.

وينظم المنتدي، وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، خلال الفترة من 5- 7 ديسمبر الجاري، في العاصمة الإيطالية روما.

وضمت الجلسة كلا من سون جيانشينج أمين عام منتدى الطاقة العالمي، وكوستاس فرانغوجيانس نائب وزير الخارجية اليوناني، وتولا أونوفريو رئيسة شركة الهيدروكربونات القبرصية، وحصة المطيري رئيسة قسم نظام الطاقة المستدامة والغذاء والماء بمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية بالمملكة العربية السعودية.

وأشار الوزير، خلال الجلسة، إلى أهمية المبادرة المصرية لإنشاء منتدى غاز شرق المتوسط لتحقيق الاستفادة الاقتصادية لدول وشعوب المنطقة من ثرواتها، مضيفا أنه جرى توقيع اتفاق تعاون بين مصر والولايات المتحدة منذ شهور قليلة بالقاهرة لدعم مشروعات الطاقة التقليدية والمتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، وهو ما يتماشى مع اتفاق الشراكة الموقع من قبل بين مصر والاتحاد الأوروبي، مضيفا: “بحيث نسهم إلى جانب روسيا في تأمين إمدادات الطاقة لأوروبا”.

ولفت إلى أن كلا الاتفاقين، مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مكملين لبعضهما؛ لكي تصبح منطقة شرق المتوسط مصدرًا للغاز لأوروبا، الأمر الذي يسهم في تأمين مصادر الطاقة بالمنطقة وتنويعها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق