النقد الدولي: بحث إقراض أوكرانيا 1.4 مليار دولار

النقد الدولي: بحث إقراض أوكرانيا 1.4 مليار دولار، حيث أعلن صندوق النقد الدولي، في اجتماعه اليوم حول الأزمة الأوكرانية، أنه بصدد بحث تقديم قروض لأوكرانيا بقيمة 1.4 مليار دولار الأسبوع المقبل .

وجاء في بيان صادر في أعقاب اجتماع مجلس الصندوق حول أوكرانيا، أن “أوكرانيا طلبت تمويلا طارئا بحجم 1.4 مليار دولار في إطار آلية التمويل السريع. ومن المتوقع طرح هذا الطلب على مناقشة المجلس التنفيذي الأسبوع المقبل”.

وأشار بيان الصندوق إلى أن أوكرانيا قد تكبدت خسائر اقتصادية كبيرة، حيث أغلقت أو تضررت الموانئ البحرية والمطارات، وتم تدمير العديد من الطرق والجسور أو إلحاق الأضرار بها.
وأضاف أنه على الرغم من أنه من الصعب الآن تقييم الاحتياجات المالية لها، ولكن من الواضح أن أوكرانيا ستحتاج إلى إنفاق الكثير على إعادة الإعمار. وأشار الصندوق كذلك إلى أن أكثر من مليون لاجئ قد غادروا أوكرانيا، حسب “تاس”.

وأكد صندوق النقد الدولي أنه “سيتابع تطورات الأوضاع، وسيقدم المشورة حول المسائل الساسية والدعم المالي والمساعدة الفنية للدول الأعضاء حسب الضرورة وبالتنسيق الوثيق مع شركائنا الدوليين”.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى