التعدين في أعماق البحار يهدد الكائنات البحرية بالفناء “فيديو”

البريمة – وكالات
حذر خبراء من النتائج غير المتوقعة للعبث بالنظام البيئي غير المعلوم في قاع المحيطات، وقالوا إن استخراج الشركات للمعادن من قاع المحيطات، التي تشكل مصدراً للأوكسجين، قد يحدث أضراراً بالكائنات البحرية والنباتات والبكتيريا، التي تعيش في هذه الأماكن.

وتقول نيفا آمون عالمة الأحياء البحرية: يتركز الاهتمام البالغ على صخور بحجم قطع البطاطس، وهي تركيزات متعددة المعادن، موجودة في مناطق بقاع المحيطات، وهذه التركيزات تحتوي على معادن مثل الكوبالت والنيكل، تتطلبها صناعة البطاريات وتحتاجها تقنيات الطاقة الخضراء.

وقال خبراء بيئة وعلماء محيطات إن إدخال آلات جمع المعادن في أنحاء قاع المحيطات البكر، وعلى طول مناطق الرواسب المعدنية على عمق ثلاثة أو أربعة أميال تحت سطح المياه، يمكن أن تكون له عواقب كارثية وغير متوقعة.

ويحث العلماء نواب البرلمانات على سن تشريعات، لحظر هذه الأنشطة التي تعتزم الشركات القيام بها، حيث اكتشف فريق من العلماء الدوليين، بأن التركيزات المعدنية الثمينة تنتج غاز الأوكسجين، الذي قد يعزز هذا النظام البيئي البحري.

اقرأ أيضا:

وزير البترول يستقبل السفير الاسترالى لبحث التعاون المشترك فى قطاع التعدين

دعم استثمارات البترول والتعدين.. إجراءات بيئية جديدة بتعليمات وزارية

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى