القوى العاملة تعلن تعيين 1551 شاباً بالبحيرة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة المصري، قيام مديرية القوي العاملة بالبحيرة بتعيين 1551 شابا من مختلف المؤهلات، من بينهم 29 من ذوي الهمم والعزيمة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة.
وقال سعفان، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم تعيين هؤلاء الشباب من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وتسجيل 3 آلاف و590 من راغبي العمل، فضلاً عن استخراج 113 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.
وأضاف أن المديرية سجلت 252 عاملا جديدا غير منتظم بوحدة العمالة، فضلا عن صرف منح للرعاية الاجتماعية لتلك الفئة بواقع 12 منحة مولود بإجمالي 24 ألف جنيه، و3 منح زواج بمبلغ 9 آلاف جنيه.
 وذكر أنه تم تسجيل 5 منح وفاة أحد الأقارب بمبلغ 10 آلاف جنيه ومنحة وفاة عامل بمبلغ 10 آلاف جنيه، ومنحتى مولود توأم لعاملين اثنين بمبلغ 6 آلاف جنيه؛ ليصل إجمالي ما تم صرفه على الرعاية الاجتماعية 59 ألف جنيه لـ23 عاملا من المسجلين، بالإضافة إلى صرف منح للرعاية الصحية لعامل لعمل عملية جراحية صغرى بمبلغ 1000 جنيه، فضلاً عن صرف منحة عيد العمال لـ 7 آلاف و123 عاملا، بإجمالي 3 ملايين و561 ألفا و500 جنيه.
من جهته، قال السيد الخطيب مدير المديرية – في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال أبريل الماضي – إن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 466 منشأة دوري وحملات، وتم تحرير 9 محاضر للمنشآت المخالفة ، وعقد 5 ندوات توعية عمالية.
وأضاف أنه في مجال السلامة والصحة المهنية، قامت المديرية بالتفتيش على 72 منشأة دوري وحملات، وتم تحرير محضرين لمنشآت مخالفة، وبحث 6 شكاوى في نفس المجال، والتفتيش على 390 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعي الكامل للعمال من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأوضح أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 20 شكوى عمالية، تم تسوية 10 منها وديا، وإحالة 3 شكاوى للمحكمة العمالية، و تم حفظ شكوتين و5 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة.
وفي مجال التدريب المهني، قامت المديرية بعقد 4 دورات تدريبية بمركز التدريب المهني بحوش عيسى، على مهن التفصيل والحياكة والتطريز الآلي والمشغولات اليدوية والملابس الجاهزة والتبريد والتكييف، استفاد منها 37 متدربا، كما انتهت من 3 دورات تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة وكهرباء التوصيلات، استفاد منها 30 متدربا ومتدربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى