الشارقة الإسلامي بالإمارات يوزع 8% أرباحاً على المساهمين

الشارقة الإسلامي بالإمارات يوزع 8% أرباحاً على المساهمين، حيث وافقت الجمعية العمومية لبنك الشارقة الإسلامي الإماراتي على توزيع 8 بالمائة أرباحا نقدية على المساهمين وذلك بعد أن حقق المصرف أرباحا صافية بلغت 405.8 مليون درهم عن عام 2020.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لبنك الشارقة الإسلامي السنوي الخامس والأربعين الذي عقد اليوم برئاسة عبد الرحمن العويس رئيس مجلس الإدارة و حضور أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية للمصرف.

وتمت المصادقة على قرار توزيع الأرباح خلال الاجتماع السنوي الذي عقد إفتراضيا بمشاركة ممثلين عن هيئة الأوراق المالية والسلع و دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة إضافة إلى عدد كبير من المساهمين وتم خلاله اعتماد البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، حسب وكالة الأنباء الإماراتية”وام”.

وقال عبد الرحمن العويس إن النتائج المالية الإيجابية لمصرف الشارقة الإسلامي عن عام 2020 تعكس مكانة المركز المالي وقوة الأداء في ظل الظروف الإقتصادية الإستثنائية غير المسبوقة التي يمر بها العالم بسبب جائحة /كوفيد-19/ الأمر الذي ساهم في رفع تصنيف المصرف من قبل وكالة التصنيف الائتماني الدولية “ستاندرد آند بورز” على المدى البعيد من “BBB+” إلى “A-” مع نظرة مستقبلية مستقرة .

وبين أنه على صعيد الميزانية العمومية فقد حقق إجمالي موجودات المصرف نموا قدره 15.5 بالمائة ليصل إلى 53.6 مليار درهم مقارنة بـ 46.4 مليار درهم بنهاية 201.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى