“العامة للبترول” تشارك فى أسبوع السلامة حفاظاً على أرواح العاملين

Advertisements

نظمت الشركة العامة للبترول، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، بقيادة المهندس نبيل عبد الصادق رئيس مجلس إدارة الشركة، وبحضور قيادات الشركة مؤتمر ووقفة توعية ضمن فاعليات أسبوع السلامة والصحة المهنية حفاظًا على الأرواح والممتلكات في شركات قطاع البترول، وذلك تمهيداً للإحتفال باليوم العالمي السنوي للسلامة والصحة المهنية في مكان العمل يوم 5 ديسمبر من كل عام للوقاية والتقليل من الحوادث المهنية وإصابات العمل.

ويأتى ذلك تزامناً مع الاحتفال السنوي بيوم السلامة لقطاع البترول تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

كما تفقد المهندس نبيل عبد الصادق، حقول الصحراء الشرقية وقام فيها بإلقاء ندوة للتأكيد على ترسيخ العمل بمبدأ السلامة والصحة المهنية بكافة مواقع العمل بالمنطقة وتوعية العاملين بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء تأدية المهام الوظيفية للحفاظ على أرواحهم من أى خطر ينتج أثناء العمل وأيضاً وضع قواعد السلامة والصحة المهنية نصب أعينهم، كما شكل فريق عمل من مساعدى رئيس الشركة والقيادات العليا، حيث توجه المهندس أحمد مصطفى مساعد العمليات ومحمد عبد الصالحين مدير عام السلامة والصحة المهنية إلى منطقة الصحراء الغربية، كما توجه المهندس محمد عبد الله مساعد الخدمات الفنية المساعدة والمهندس دسوقى مساعد التخطيط والمشروعات إلى منطقة الأسكندرية، كما توجه الى حقول سيناء الجيولوجى عبد المجيد مساعد الإستكشاف، وفى المبنى الرئيسي نظم محمد عبد القادر مدير عام الشئون الادارية والدكتور علاء طرم، وبمنطقة مدينة نصر، محمد عبد العزيز مدير عام المراجعة الداخلية ومدحت رمضان مساعد المالية.

Advertisements

 

وأكدت قيادات الشركة فى مواقع العمل المختلفة على أن السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة تهدف إلى الوصول إلى بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر لتصل إلى “صفر” إصابات و”صفر” حوادث.

كما قام قطاع السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بتنظيم محاضرات توعية بالسلامة و الصحة المهنية وحماية البيئة وعرض بعض الفيديوهات الخاصة ببعض الحوادث والدروس المستفادة منها وتنظيم تجارب إطفاء ومراجعة جميع أنظمة السلامة والإطفاء بمواقع الشركة المختلفة .

 وفى نهاية فعاليات أسبوع السلامة أكد المهندس نبيل عبد الصادق، أن الشركة تحرص دائماً على رفع الوعي لدى العاملين بالشركة وتنمية قدراتهم وآدائهم من خلال التدريب الفعال على إشتراطات السلامة والصحة المهنية لأن السلامة و الصحة المهنية وحماية البيئة من العوامل الرئيسية المساهمة في تنمية و نمو الإقتصاد الوطني.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى