النفط يتراجع مع البيانات الصينية المحبطة

هبطت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع استمرار الآثار السلبية من البيانات الصينية المحبطة إضافة لترقب بيانات المخزونات الأمريكية من الخام.

وكانت صادرات الصين تراجعت في نوفمبر على أساس سنوي للشهر الرابع على التوالي على عكس توقعات المحللين.

وعلى صعيد آخر، يركز المستثمرون على التطورات التجارية بين الولايات المتحدة والصين كون التصعيد في الأوضاع بين الجانبين من شأنه التأثير سلباً على الاقتصاد العالمي وبالتبعية على الطلب على الخام.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي على أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غداً الأرقام الرسمية.

 

وتقوم الإدارة الأمريكية كذلك بتحديث مستويات إنتاج النفط الأمريكي في الأسبوع الماضي والذي استقر عند مستوى تاريخي بلغ 12.900 مليون برميل يومياً.

يجدر الإشارة إلى أن منظمة أوبك والحلفاء اتفقوا في اجتماعهم الأخير المنعقد يومي 5 و6 ديسمبر الجاري على تعميق مستويات خفض الإنتاج النفطي في الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل إلى 1.7 مليون برميل يومياً بدلاً من 1.2 مليون برميل يومياً.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى