القصير: إمداد سفن الحيوانات العالقة بـ 310 طن اعلاف خلال الأزمة

Advertisements

القاهرة -البريمة

القصير: إمداد سفن الحيوانات العالقة بـ 310 طن اعلاف خلال الأزمة، حيث قامت أجهزة الدولة في مصر بالعمل على تقديم   الخدمات الكاملة والرعاية الصحية لـ 5 سفن عالقة محملة بحيوانات، وذلك خلال أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس.

Advertisements

تقديم كافة الخدمات لـ 5 سفن عالقة

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه في إطار التناغم والتعاون بين أجهزة الدولة في تعاملها الاحترافي مع أزمة السفينة البنمية العملاقة “ايفرجيفن” العالقة في المجرى الملاحي بهيئة قناة السويس وتقديم كافة الخدمات لـ 5 سفن عالقة عليها شحنات مواشي قادمة من رومانيا وأسبانيا إلى المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية.

وأوضح أنه من خلال التنسيق مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس تم إرسال ثلاثة فرق بيطرية من هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة إلى المجرى الملاحي، حيث تم نقل الأطباء لمواقع السفن بواسطة لنشات هيئة قناة السويس وقامت اللجان البيطرية بمناظرة الحالة الصحية للحيوانات الموجودة على متن البواخر الخمسة بإجمالي عدد رؤوس 60400 أغنام و421 رأس أبقار.

الحالة الصحية العامة للحيوانات بالخمس بواخر جيدة

 

وقال وزير الزراعة أن الحالة الصحية العامة للحيوانات بالخمس بواخر جيدة ولا يوجد اشتباه للإصابة بأمراض وبائية أو معدية وتم التأكد من توافر المياه والأدوية البيطرية والعلف بكميات مناسبة والتنسيق مع موردي الأعلاف لإمداد السفن بالإحتياجات اليومية لحين عودة الملاحة بشكل طبيعي وتم مُخاطبة الهيئة الوطنية للصحة البيطرية وسلامة الغذاء في رومانيا بما

تم اتخاذه من إجراءات حيال الشحنات العالقة من الحيوانات لضمان سلامتها.

كما أن هناك مُتابعة مستمرة مع مسئولي هيئة قناة السويس وربان كل سفينة للاطمئنان الدائم على الحالة الصحية للحيوانات وتوفير كافة احتياجاتها من الأدوية والأعلاف حيث تم إمداد البواخر بـ 190 طن اعلاف و 120 طن مياه.

Advertisements

hala El Desouki

هالة الدسوقي محمد غازي عضوة نقابة الصحفيين المصريين حاصلة على بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة - جامعة القاهرة. - تمهيدي ماجستير- قسم الصحافة- كلية الإعلام - جامعة القاهرة. - دبلومة الجرافيك الصحفي. الخبرات العملية: عملت بعدة مواقع كان أخرها موقع "البريمة" وكذلك موقع "محيط" وموقع "عشرينات"، كما عملت بجريدة "المصريون الخاصة".
زر الذهاب إلى الأعلى