العراق: إيرادات النفط تتخطى الـ 8 مليارات دولار خلال شهر

البريمة – وكالات

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الثلاثاء، أن الإيرادات النهائية لشهر أغسطس تبلغ أكثر من 8 مليارات دولار.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “مجموع الإيرادات النهائية المتحققة لشهر أغسطس الماضي، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو) بلغت أكثر من 8 مليارات دولار، حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (106) مليوناً و(122) ألف و(679) برميلاً، بإيرادات بلغت (8) مليارات و(997) مليوناً و (851) ألف دولار”.

اقرأ أيضا:  

النفط العراقية تستعين بشركة أوكرانية لتطوير حقل عكاز الغازي

وأضافت أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر أب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (105) ملايين و(236) ألف و(963) برميلاً، فيما كانت الكميات المصدرة من القيارة (420) ألفاً و(991) برميلاً، فيما كانت الصادرات الى الأردن (464) ألفاً و(725) برميلاً”، مشيرة الى أن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ (84.787) دولاراً”.

اقرأ أيضا:  

العراق: رفع الطاقة الإنتاجية لمصفى كربلاء إلى 140 ألف برميل باليوم

 

ولفتت الى أن “الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (38) شركة عالمية من جنسيات عدة، من موانئ البصرة وخور الزبير والعوامات الأحادية ومستودع كركوك الحديث بالشاحنات الحوضية ومن حقل القيارة”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى