الملا يشيد بدور شلاتين في تعزيز استثمارات قطاع التعدين ودعم الاقتصاد المصري

في ضوء الجمعية العامة لشركة شلاتين للثروة المعدنية، التي ترأسها المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ألقى الدكتور شريف الشهاوي، رئيس مجلس إدارة الشركة، كلمة شاملة كشف فيها عن مبادرات شلاتين لتطوير التعدين، وكذلك ملامح الخطة المستقبلية للشركة والتي تتضمن عدة مشاريع استراتيجية رئيسية تهدف إلى تعزيز مكانة الشركة في سوق التعدين ودعم الاقتصاد الوطني.

شلاتين تتلقى دعمًا كاملًا من وزارة البترول

في تعليقه على النتائج، أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الدعم الكامل الذي تقدمه الوزارة لشركة شلاتين في جهودها لزيادة الاستثمارات وتعزيز الأنشطة التنقيبية والإنتاجية في قطاع التعدين.

كما أشار الملا إلى أن هذه النتائج تعد خطوة هامة نحو تحقيق أهداف الدولة في استغلال الثروات المعدنية، مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق النمو المستدام.

مبادرات شلاتين لتطوير التعدين

أولاً، أعلن الشهاوي عن إغلاق المزايدة العالمية رقم 1 لسنة 2023، التي شملت مناطق فاطيري، عنود، حنجلية، أم عود، البرامية، وحماطة، كما أن نتائج التقييم الفني والمالي جارية ومن المتوقع إعلانها في النصف الثاني من يونيو 2024. هذه الخطوة تعكس حرص الشركة على استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة.

شاهد أيضا:

«تسويق الفوسفات» تحصد إيرادات قياسية بدعم وزير البترول

ثانياً، تناول الشهاوي موضوع التعدين الأهلي، حيث تم طرح 31 موقعًا للبحث والاستكشاف في مناطق شلاتين وأسوان بنظام التعدين الأهلي، مؤكدًا على أهمية هذه الخطوة في تنظيم وتحويل التعدين العشوائي إلى نشاط منظم يسهم في الاقتصاد ويحافظ على الموارد الطبيعية.

مجمع التعدين الصناعي

ثالثًا، كما أشار الشهاوى، إلى الجهود المبذولة لإنشاء المجمع الصناعي، الذي يضم 56 وحدة إنتاجية و896 طاحونة، حيث تم الحصول على الموافقات اللازمة والتصميمات الهندسية، كما أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بحلول مايو 2025. هذا المجمع من شأنه أن يعزز البنية التحتية الصناعية للشركة ويساهم في رفع قدرتها الإنتاجية.

شركة شلاتين للثروة المعدنية

رابعًا، تطرق الشهاوي إلى إنشاء مبنى متعدد الأغراض يضم الإدارة، السكن، والمعمل، مؤكدًا على أن العمل جار وأن الإنجاز المتوقع لهذا المشروع سيكون بحلول مايو 2025. كما تهدف هذه الخطوة إلى تحسين البيئة العملية وتوفير الدعم اللوجيستي لعمليات الشركة.

حسين استغلال الموارد التعدينية

كما لفت الشهاوي الانتباه إلى أهمية تكنولوجيا المعلومات في تطوير وتحديث القطاع، حيث تعمل شلاتين على إنشاء وتطوير نظام تكنولوجيا المعلومات لتأهيل الشركة للدخول في عصر التحول الرقمي. هذا النظام سيمكن الشركة من مواكبة التطورات العالمية وتحسين استغلال الموارد التعدينية المصرية بكفاءة عالية.

رؤية مصر 2030

من خلال هذه المبادرات، تسعى شركة شلاتين للثروة المعدنية ليس فقط إلى تعزيز مكانتها في السوق المحلية والعالمية، ولكن أيضًا لدعم رؤية مصر 2030 لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة.

لمزيد من أخبار التعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

شارك في الاجتماع العديد من الشخصيات، من بينهم المهندس علاء خشب، نائب وزير البترول لشؤون الثروة المعدنية، والجيولوجي ياسر رمضان، رئيس هيئة الثروة المعدنية،و الدكتور عبد المجيد محمد عبد المجيد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شلاتين، بالإضافة إلى ممثلين من الجهاز المركزي للمحاسبات وعدد من المساهمين.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى