النقل: 100 مليار دولار مقرر إنفاقها على السكك الحديدية والمترو

Advertisements

وصلت أول أمس، أول 10 جرارات من صفقة توريد وتصنيع 110 آخرين للسكة الحديد، وإعادة تأهيل 81 جرار من الأسطول الحالي، وتمت تلك الصفقة مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية في عام 2017.

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن قيمة الاستثمارات المقرر إنفاقها على السكك الحديدية والمترو، ستبلغ 100 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.

قال الوزير، إن مرفق السكك الحديدية سيصل إلى قدرة نقل مليون راكب بعد 30 يوينيو بعد إعادة الخطوط التى ألغيت في السابق، بعد تعطل عدد من الجرارات، موضحا أن هناك خطة متوسطة بعد دخول جرارات جديدة ستعمل على نقل أكبرمن هذا الرقم.

Advertisements

وأضاف في لقاء له مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، أن هيئة السكة الحديد بدأت تقف على رجلها وهيتم نقل المواطينن بخدمة متطورة وأمان، وذلك عبر مجموعة عوامل مثل سائق منضبط ومزلقنات متطورة وبرج إشارات عاملة، وسيتم استعادة ذلك في خطة تطوير المرفق.

وتابع الوزير: بنصحى كل يوم منلقيش جرارات لذلك فإن الجرارات تعني استعادة قوة وقدرة السكة الحديدة وده بتنقل اللى معندوش عربية خاصة وبتشتغ على الموظف والعامل البسيط، ولكن بداية نقلة كبيرة في أسلوب وتشغيل السكة الحديد.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى