بئر “كرانيس – 1X” تدخل الإنتاج بـ4 ملايين قدم غاز يوميًا

Advertisements

كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول، أن شركة “خالدة للبترول” أنهت مساء أمس الثلاثاء، أعمال توصيل البئر “كرانيس- 1x”، وتم وضعها في الإنتاج في وقت قياسي، بالتعاون مع شركتى “بتروجت، وسينوثروة”، لتتحقق إضافة جديدة لإنتاج شركة خالدة من الغاز والزيت للوصول للإنتاج المستهدف.

وأوضح المصدر، في تصريحات صحفية له اليوم، أن البئر الجديدة بحقول الصحراء الغربية تم وضعها على الإنتاج بمعدل إنتاج يومي 4 ملايين قدم مكعب غاز، و2700 برميل زيت.

وكانت “خالدة للبترول” إحدى شركات قطاع البترول المصري التي تدير 15 منطقة امتياز على مساحة حوالي 14 ألف كم مربع، حققت إنتاج أكثر من مليار برميل زيت خام ومتكثفات، و5 تريليونات قدم مكعب غاز منذ تأسيسها.

Advertisements

وبلغ متوسط الإنتاج اليومي للشركة حوالي 162 ألف برميل زيت خام ومتكثفات، وحوالي 752 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى، فيما بلغ متوسط الإنتاج اليومي من البوتاجاز حوالي 1700 برميل.

ومن بين الاكتشافات التي تحققت، كشف غرب قصر– ×١، وكشف غرب هيرونيفر – 6X، وكشف جنوب شرق منصور– 1X، وكشف شمال تانجو– 1X، وكشف بيرونى– 1X.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى