بالصور.. رجال “خالدة” يضيفون بئراً جديداً على الإنتاج بحقول الصحراء الغربية

Advertisements

اضافت شركة خالدة للبترول مساء أمس السبت نحو 2500 الف برميل زيت و4 مليون قدم مكعب غاز على خريطة الإنتاج من بئر جديد بحقول السلام بالصحراء الغربية، وذلك بالتعاون مع شركة هاليبرتون الأمريكية.

وتنشر “البريمة” صور بدء انتاج الزيت من البئر الجديد بعد انتهاء العاملين من الأعمال.  

Advertisements

ويعد حقل السلام من الحقول التى ساهمت بشكل كبير فى ارتفاع انتاج الزيت لشركة خالدة، حيث تم تسميته بـ”السلام” بعد توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل “كامب ديفيد”، ويقع ضمن حقول شركة خالدة للبترول بالصحراء الغربية.

وفي عام 1987 بدأ ضخ الزيت الخام بكميات منتظمة من حقل السلام.

وكانت “خالدة للبترول” إحدى شركات قطاع البترول المصري التي تدير 15 منطقة امتياز على مساحة حوالي 14 ألف كم مربع، حققت إنتاج أكثر من مليار برميل زيت خام ومتكثفات، و5 تريليونات قدم مكعب غاز منذ تأسيسها.

وبلغ متوسط الإنتاج اليومي للشركة حوالي 162 ألف برميل زيت خام ومتكثفات، وحوالي 752 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى، فيما بلغ متوسط الإنتاج اليومي من البوتاجاز حوالي 1700 برميل.

كما ارتفع إنتاج الزيت والغاز والمتكثفات بنسبة 100.4% بزيادة 4 % عن المستهدف، خلال العام 2019/2020، وارتفع إنتاج البوتاجاز 1740 ألف برميل يوميا بنسبة 151.7%.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى