بتروكيماويات و تعدينعاجل

«بحوث البترول» يحرز المركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط فى مجال الطاقة

«بحوث البترول» يحرز المركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط فى مجال الطاقة، حيث قال الدكتور ياسر مصطفى، مدير معهد بحوث البترول المصري، إن المعهد أحرز المركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط في مجال الطاقة والمركز السابع بمجال الكيمياء وفقا للتصنيف الدولي لمؤسسات الأبحاث العالمية SCImago (SIR) لعام 2021، و المركز الثاني على مستوى جمهورية مصر العربية بمجالي الطاقة والكيمياء.

«بحوث البترول» يحرز المركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط فى مجال الطاقة

وأوضح “مصطفى” أن تصنيف SCImago يستخدم معايير موضوعية، حيث يعتمد في تقريره علي قاعدة بيانات Scopus البحثية على مستوى العالم باستخدام مؤشر مركب يعكس ثلاثة معايير رئيسية وهي: الأداء البحثي والابتكار والتأثير المجتمعي.

واضاف إن هذا التقييم نتاج لجهود كافة العاملين بالمعهد وحرصهم على تقدم مستوى البحث العلمي والحفاظ على مستوى النشر العلمي رغم الظروف الراهنة التي نمر بها.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

ومن جانبه تقدم مدير المعهد، بالتهنئة لدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لهذا التقدم المشهود في مستوى البحث العلمي بمختلف مجالاته حيث ظهرت 7 مؤسسات بحثية مصرية جديدة فى تصنيف Scimago للمؤسسات البحثية العالمية لعام 2021، وبلغت عدد المؤسسات البحثية المشاركة فى المؤشر هذا العام 7533 مؤسسة بحثية  فى جميع دول العالم، وبلغ عدد المؤسسات المصرية 48 مؤسسة ظهرت في تصنيف العام الحالى.

كما تقدم “مصطفى” بالشكر والتقدير لأسرة المعهد الذين ساهموا فى تقدم التصنيف الدولى من خلال أبحاثهم العلمية المتميزة وتفانيهم واخلاصهم في العمل.

شاهد أيضا:

«لقاء الفضاء» .. تعاون مثمر بين معهد بحوث البترول ووكالة الفضاء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق