بدر الدين للبترول تتوج بفوز مستحق في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، حيث فازت شركة بدر الدين للبترول في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة.

مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

وجاء هذا الفوز بفضل مشروعين رائدين يهدفان إلى خفض غازات الشعلة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

معالجة المياه المصاحبة

كما ركزا المشروعان أيضًا على معالجة المياه المصاحبة لإنتاج الزيت الخام المحملة بالأملاح، كما هذه الجهود تسهم في حماية البيئة وتعكس التزام الشركة بالحلول المستدامة.

شاهد ايضا:

نوربيتكو تحتفي بالمتفوقين من أبناء العاملين.. دعم مستمر للأجيال الصاعدة

كما يعكس هذا الإنجاز التزام شركة بدر الدين بتبني حلول صديقة للبيئة ودعم التحول نحو الطاقة النظيفة، مع المساهمة الفعالة في الحد من تأثيرات تغير المناخ من خلال تقليل الانبعاثات وتحسين كفاءة الطاقة.

المهندس أشرف عبد الجواد

تسلم الجائزة نيابة عن الشركة المهندس أشرف عبد الجواد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والمهندس شامرندرا سينج، المدير العام والعضو المنتدب، بالإضافة إلى المهندسة إيمان الجمل والمهندس أحمد أمير.

برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

كما جاء ذلك خلال الاحتفال بالشركات الفائزة بالمبادرة، والذي حضره الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، والدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزيرة التنمية المحلية، والدكتور أحمد رزق، المدير التنفيذي لمكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مصر.

الكفاءة التشغيلية

تعد هذه الجائزة شهادة ثقة ودليلاً واضحاً على قدرة قطاع البترول وشركاته على تقديم حلول مبتكرة ومستدامة تجمع بين الكفاءة التشغيلية والحفاظ على البيئة.

مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

جدير بالذكر أن مشروع معالجة وإعادة حقن المياه المصاحبة لإنتاج البترول والغاز يهدف إلى تقليل التأثير البيئي من خلال معالجة المياه وإعادة حقنها بشكل مستدام، كما يعد أفضل البدائل الطبيعية للتخلص من المياه الملوثة.

تقليل غازات الشعلة

كما يسهم المشروع الثاني في تقليل غازات الشعلة والانبعاثات الكربونية، كما حققت مواقع الشركة مثل “الأبيض” و”بدر-٣” نتائج مبهرة.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما تم خفض غازات الشعلة بنسبة 55%، وتقليل غاز الميثان بنسبة 57%، بالإضافة إلى تقليل غازات الاحتباس الحراري بنسبة 42%، مما أدى إلى خفض الانبعاثات الكربونية بشكل ملحوظ وكذلك تقليل استهلاك الديزل بنسبة 31%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى