برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بقطاع البترول يختتم فعالياته التدريبية مع هواوي

برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بقطاع البترول اختتم فعالياته التدريبية بالتعاون مع شركة هواوي، تحت رعاية المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

برنامج تأهيل القيادات الشابة

شارك 20 مرشح من خريجي الدفعة الثانية في برنامج تدريبي مكثف نظم في عدة مدن صينية، وذلك في إطار التعاون المثمر والعلاقات الثنائية مع شركة هواوي، أحد الرعاة الرئيسيين لمرحلة التأهيل النهائي للبرنامج.

شاهد أيضا:

نصر يس والقيادة الجديدة.. رؤية كريم بدوي لتمكين الشباب في البترول

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج صمم لدعم التحول الرقمي وفقًا لأحدث التقنيات والنظم الإدارية العالمية.

تطوير قدرات الشباب

كما اتسم البرنامج  بالاحترافية والابتكار، بهدف تطوير قدرات شريحة واسعة من شباب القطاع القادرين على دعم تنفيذ استراتيجية الوزارة، ومساعدتهم على اكتشاف إمكاناتهم وتعزيز مهاراتهم.

شركة هواوي

كما تم التدريب في مقر شركة هواوي بمدينة شينزن، متضمنًا زيارات للمعارض المختلفة للمنتجات والحلول التقنية التي تقدمها الشركة.

التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي

بالإضافة إلى ذلك، تمت زيارة مدينة هانزو للتدريب على أحدث التكنولوجيات في التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتطبيقاتها في كافة قطاعات صناعة البترول.

تكرير البترول

كما عقدت اجتماعات مع كبرى شركات الإنتاج والخدمات في مدينتي بكين وداجين، للتعرف على أحدث التكنولوجيات ونقل الخبرات في مجالات الإنتاج، وكفاءة العمليات، والاستكشاف، والنقل، والتوزيع، وتكرير البترول، وكذلك إنتاج البتروكيماويات.

أفكارًا مبتكرة

في ختام الفترة التدريبية، استعرض المتدربون أفكارًا مبتكرة لمشروعات جديدة ومتنوعة تغطي مجالات متعددة.

قيادات قطاع البترول

كما يعكس ذلك المعارف المكتسبة من خلال برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بقطاع البترول، ويتماشى مع التوجه الاستراتيجي للقطاع نحو دعم التحول الرقمي لتحقيق التنمية المستدامة، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وخفض التكاليف.

برنامج تأهيل القيادات الشابة

وقد أشادت لجنة تقييم المشروعات بالمستوى العالي من الاحترافية والابتكار الذي أظهره المتدربون، ودورهم كنواة للتغيير والتطوير داخل شركات القطاع.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما ضمت اللجنة ممثلًا عن المكتب الفني بوزارة البترول والثروة المعدنية والمشرف على الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي بالوزارة، وخبراء من شركة هواوي، منهم لي جينبنج نائب رئيس الشركة لحلول قطاع النفط والغاز.

قطاع الطاقة بمصر

كما ضمت ليبو جو مدير عام قطاع الطاقة بمصر، ووانج هاوو مدير عام تكنولوجيا حلول النفط والغاز بشمال إفريقيا، والمهندس أحمد الشافعي مدير عام قطاع النفط والغاز بفرع الشركة بمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى