بنك ناصر يُقر ميزانية “2020-2021” بـ26.4 مليار جنيه

Advertisements

وافق مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي على مشروع الموازنة التخطيطية للبنك للعام المالي 2020/2021، بمبلغ 26.4 مليار جنيه مقابل مبلغ 25.1 مليار جنيه، ربط العام المالي 2019/2020 بزيادة قدرها 1.3 مليار جنيه وبنسبة زيادة 5 في المائة.

وأكدت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة البنك، في تصريح اليوم السبت، أن الأهداف الاستراتيجية التي تم وضع مشروع موازنة البنك لتحقيقها هي أن يكون البنك أحد الأدوات الفعالة في سبيل توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

ونوهت الوزيرة إلى استهداف البنك منح المساعدات والإعانات وزيادة منح القروض الاجتماعية الحسنة، وتعظيم موارد البنك لخدمة هذه الأغراض، وقد قدر بمشروع موازنة البنك مبلغ 100 مليون جنيه مساعدات للمواطنين، ومبلغ 400 مليون جنيه للقروض الاجتماعية الحسنة دون عائد.

Advertisements

من جانبه، قال شريف فاروق٬ نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، والعضو المنتدب، إن الاستثمارات طويلة الأجل المستهدف تحقيقها تقدر بمبلغ 10 مليارات جنيه، تشمل جميع التمويلات التي يقدمها البنك لعملائه في مجالات الإسكان، وتمويل شراء سيارات والعمليات الاستثمارية، وتأثيث شقق الزوجية والعمليات الإنتاجية، والمساهمة في تأسيس الشركات.

وأشار فاروق إلى أنه تم تقدير الخطة الاستثمارية بمبلغ 684 مليون جنيه تشمل مشروعات تطوير مبنى البنك وفروعه لتحسين أداء الخدمات التي يقدمه البنك، وذلك في إطار خطة تطوير كافة فروعه، والتوسع بإنشاء فروع جديدة.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى