استبيان : 43% من شركات الإمارات تنوي رفع الرواتب في 2022

البريمة – وكالات 

استبيان : 43% من شركات الإمارات تنوي رفع الرواتب في 2022، حيث أظهر استبيان لـ “كوبر فيتش” أن 43 % من الشركات في الإمارات تعتزم زيادة رواتب موظفيها العام المقبل.

زيادة رواتب الموظفين

وأظهرت النتائج أن 35% من الشركات تعتزم زيادة رواتب موظفيها في 2022 بنسب بين 1- 5%، فيما يخطط 4 % منها لزيادة رواتب موظفيها في العام المقبل بين 6 – 9% فيما يعتزم 19% منها رفع رواتب الموظفين بنحو 10%، بينما أعلن 37% من الشركات عدم اعتزامها إجراء أي تغييرات على رواتب موظفيها خلال العام المقبل.

74% من الشركات تنوى منح موظفيها علاوات

وأظهر الاستبيان أن نحو 74% من الشركات في الإمارات أعربت عن استعدادها لمنح موظفيها علاوات خلال العام المقبل، بينما أفادت 46% منها بأن قيمة العلاوات التي ستمنحها للموظفين ستعادل 1-2 من الراتب الشهري الإجمالي لكل موظف، فيما أفادت 21% من الشركات بأن قيمة العلاوات ستعادل 3-5 من الراتب الشهري الإجمالي.

وعلى الجانب الآخر، أفادت نتائج الاستبيان بأن 26% من الشركات بالدولة لا تخطط لمنح موظفيها علاوات في 2022.

وأظهر الاستبيان أن 59% من الشركات بالإمارات ستُعين المزيد من الموظفين خلال العام المقبل.

رغم “كوفيد 19”..زيادة المرتبات

وبحسب النتائج رفعت 41% من الشركات في الإمارات رواتب موظفيها في 2021، رغم استمرار «كوفيد 19» وتداعياتها، موضحاً أن تصدر شركات قطاعات الخدمات الاستشارية، الموارد البشرية، التصنيع، التقنية، التخطيط والاستراتيجيات قائمة المؤسسات التي رفعت رواتب موظفيها في الدولة العام الجاري، حيث بلغت نسبة الزيادات في الرواتب لدى بعضها 10%.

وأظهرت نتائج الاستبيان أن 63% من الشركات بالدولة منحت موظفيها علاوات في 2021، وهو ما يمثل ارتفاعاً هائلاً بالمقارنة مع 2020، والذي منحت فيه 44% فقط من الشركات بالدولة علاوات لموظفيها.

تأثير إكسبو

وأكدت «كوبر فيتش» في التقرير المُرفَق بنتائج الاستبيان أن نتائج العام الجاري وتوقعات العام المقبل تعكس استمرار اقتصاد الإمارات في التعافي من تداعيات الجائحة وفي تحقيق النمو. ويتوقع التقرير أن يواصل اقتصاد الدولة تحقيق هذا النمو في 2022، بفضل التأثير الإيجابي الناجم عن «إكسبو 2020 دبي».

وقال تريفور ميرفي، مؤسس «كوبر فيتش» ورئيسها التنفيذي، تعليقاً على نتائج الاستبيان: «تتسم الإمارات بالمرونة، ورأينا السوق يتعافى على نحو لافت هذا العام بعد التحديات التي واجهناها العام الماضي. وننظر إلى 2022 باعتباره عام استمرار النمو».

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وأضاف ميرفي: «سيستمر «إكسبو 2020 دبي» في الربع الأول من العام الجاري. وعلاوة على ذلك، فمن المُرجّح أن يساهم كأس العالم 2022 في قطر كثيراً في تحقيق نمو هائل في عدة أسواق بدبي، باعتبارها المركز الرئيسي لعبور السياحة والتجارة في المنطقة».

اقرأ أيضا:

أمريكا تبيع 18 مليون برميل نفط للمستهلكين من الاحتياطي الاستراتيجي

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى