الأردن تقرر تثبيت أسعار البنزين والإمارات ترفعها خلال فبراير

البريمة – وكالات

الأردن تقرر تثبيت أسعار البنزين والإمارات ترفعها خلال فبراير،  حيث قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية اليوم الاثنين، تثبيت سعر بيع البنزين أوكتان 90 عند 850 فلساً للتر، وتثبيت سعر البنزين أوكتان 95 عند 1085 فلساً للتر، وتثبيت سعر الديزل عند 615 فلساً للتر، والاستمرار بتثبيت سعر الكاز عند 615 فلساً للتر، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير.

تحديد أسعار بيع المشتقات النفطية

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الشهري الذي عقد اليوم الاثنين برئاسة رئيسة اللجنة؛ أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً خلال شهر فبرايرالمقبل بتوجيه من الحكومة.
واستعرضت اللجنة الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر يناير ومقارنتها مع مثيلاتها لشهر ديسمبر الماضي، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

يشار إلى أن معدل سعر خام برنت ارتفع إلى 86.9 دولار للبرميل في شهر كانون الثاني الحالي مقابل 73.9 دولار للبرميل المسجل في شهر كانون الأول الماضي.

تسجيل أسعار الجازولين “البنزين” بمشتقاته «سوبر 98»

وعلى جانب آخر، كشفت مواقع لشركات توزيع الوقود، اليوم عن تسجيل أسعار الجازولين “البنزين” بمشتقاته «سوبر 98»، «خصوصي 95»، و«أي بلس 91» ارتفاعات في مؤشراتها اعتباراً من الأول من شهر فبراير المقبل، وبقيمة وصلت إلى 29 فلسا للتر، فيما سجل سعر ليتر الديزل ارتفاعا بقيمة بلغت 32 فلسا مقارنة بأسعار شهر يناير الجاري، بحسب الأسعار التي أقرتها لجنة متابعة أسعار الوقود بأنواعه المختلفة شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

ويسجل سعر لتر البنزين من نوع «سوبر 98» اعتبارا من بداية شهر فبراير ارتفاعا من مبلغ 2.65 درهم سابقا، ليصل إلى 2.94درهم، بزيادة بلغت 29 فلسا، فيما يسجل سعر لتر البنزين «خصوصي 95» ارتفاعا من سعر 2.53 درهم، ليصل إلى 2.82 درهم بزيادة 29 فلسا، فيما يرتفع سعر لتر البنزين «أي بلس 91» من 2.46 درهم ليصل إلى 2.75 درهم بزيادة بلغ 29 فلسا.

سعر لتر الديزل يرتفع 2.56 درهم

ويحقق سعر لتر الديزل ارتفاعا من مبلغ 2.56 درهم للتر سابقا، ليصل إلى 2.88 درهم بارتفاع بلغ 32 فلسا.

ويشار إلى أنه يتم تحديد معايير أسعار الوقود التي تعتمدها وزارة الطاقة والصناعة بشكل شهري، وفقا لمتوسط الأسعار العالمية للنفط صعودا أو هبوطا، بعد إضافة كلفة التشغيل لشركات التوزيع.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى