تراجع أسعار النفط .. اليوم الاربعاء

Advertisements

تراجعت أسعار النفط فى بداية التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بنحو أكثر من 1%، وذلك بعد ان ارتفع خام “برنت” أمس الإثنين إلى نحو 66 دولارا للبرميل، بعد حالة التوترات التى تشهدها المنطقة حاليًا فى العديد من الدول المنتجة للنفط، ومخاوف من نقص الإمدادات من الخام على خلفية إعلاق أكبر حقلين للنفط في ليبيا.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس بنسبة 1% ليسجل نفط خام برنت 64.59 دولار للبرميل، كما تراجع سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر فبراير إلى 58.32 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن إنتاج النفط من 7 تشكيلات صخرية رئيسية في الولايات المتحدة من المتوقع أن يرتفع بنحو 22 ألف برميل يوميا في فبراير إلى مستوى قياسي جديد عند نحو 9.2 مليون برميل يوميا.

Advertisements

وقالت مؤسسة النفط الوطنية في ليبيا إن إغلاق حقلين رئيسيين من النفط في جنوب غرب ليبيا يوم الأحد، بعد إغلاق خط أنابيب، من المحتمل أن يتسببا في خفض جزئي لإنتاج البلاد النفطي عن مستواه الطبيعي.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى