تراجع الين الياباني لأدنى مستوى في 8 أشهر

Advertisements
تراجعت العملة اليابانية لأدنى مستوى في 8 أشهر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع هبوط الطلب على الملاذات الآمنة حول العالم.
وتأثر الين الياباني – والذي يعد عملة ملاذ آمن – سلباً بانتعاش ثقة المستثمرين حيال الوضع الاقتصادي، مع قرب توقيع الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
وقررت وزارة الخزانة الأمريكية إلغاء قرارها في أغسطس الماضي باتهام الصين بالتلاعب في عملتها لكسب مزايا تنافسية، قبل ساعات من توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبار المسؤولين الصينيين المرحلة الأولى من الصفقة تجارية.
وفي بيانات اقتصادية، ارتفع فائض الحساب الجاري في اليابان بنحو 75% خلال شهر نوفمبر الماضي، بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط، وفقاً للبيانات أعلنتها وزارة المالية.
وانخفض الين الياباني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.1% مسجلاَ 110.07 ين، بعد أن سجل 110.21 ين في وقت سابق وهو أدنى مستوى منذ ماي الماضي.
بينما ارتفعت العملة اليابانية أمام اليورو بنحو 0.1% عند مستوى 122.30 ين.
Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى