اورانج تحقق ارباح تصل الي16.9 مليار جنيه

حققت شركة «أورنج مصر» إيرادات بقيمة 16.9 مليار جنيه (891 مليون يورو) بنهاية 2020 محققة معدل نمو حوالي 6.7% في إيراداتها على أساس سنوي.
وجاءت تلك الإيرادات مقارنة بـ 15.7 مليار جنيه (حوالي 831 مليون يورو) بنهاية 2019.
وحققت «أورنج» خلال الربع الأخير إيرادات بقيمة 4.3 مليارات جنيه (225 مليون يورو) وفق نتائج أعمال الشركة العالمية.
وبلغ عدد مشتركي المحمول في أورنج مصر حوالي 27.5 مليون مستخدم، فيما بلغ عدد مشتركي الانترنت الثابت على «أورنج دي إس إل» والتي كانت تحمل اسم «لينك» سابقًا حوالي 398 ألف مشترك بنهاية العام 2020.
استثمرت اورنج ما يقرب من 65 مليار جنيه فى السوق المصرية منذ بداية عملها فى السوق المصرى حتى الآن، وفقا لرؤية بعيدة المدى عن قوة الاقتصاد المصرى، حيث توالت تدفقات الاستثمارات الفرنسية نتيجة ثقة مجموعة اورنچ العالمية بمستقبل سوق الاتصالات فى مصر ومقومات جذب الاستثمار فى ظل جهود الدولة لتهيئة المناخ الملائم والبيئة التشريعية الداعمة للاستثمار.
وكان هشام مهران، نائب رئيس أورنج مصر لقطاع الأعمال، قد أعلن بنوفمبر الماضي، أن شركته ستضخ حزمة استثمارات تصل قيمتها إلى نحو 4 مليارات جنيه لدعم وتحسين الشبكة خلال العام المقبل بعد تنفيذ مرحلة هامة من التطوير العام الجارى.
وبديسمبر الماضي، أطلقت اورنچ، أسرع شبكة في مصر، خطوط الانترنت وباقات إنترنت مميزة لطلبة الصف الأول الثانوي الذين يستعدون لبدء عام دراسي جديد، بما يخدم تفعيل “التابلت التعليمي” الذي تسلمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلبة هذه المرحلة.
وبفضل شبكاتها المطورة وبنيتها التحتية الفائقة، تربعت اورنچ على عرش أسرع شبكات الاتصالات في مصر خاصة فيما يتعلق بنقل البيانات وسرعات الموبايل إنترنت، وهو ما يعد عاملا أساسيا لتسهيل وصول الطلاب إلى المصادر التعليمية التي يوفرها التابلت سواء عن طريق بنك المعرفة المصري أو محرك البحث العلمي لشركاء بنك المعرفة وغيرها من المواقع التعليمية.
وجاءت خطوة طرح الباقات المخفضة بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لتوفير 1000 ميجا انترنت ب 5 جنيهات فقط حصرياً للطلاب الحاصلين على تابلت التعليم المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى