تعاون بين معهدى بحوث البترول والإلكترونيات في مجالات الإبداع والابتكار

Advertisements

التقى الدكتور ياسر مصطفى، مدير معهد بحوث البترول المصري، الدكتور هشام الديب، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين وذلك بمقر معهد بحوث الإلكترونيات، وياتي ذلك تنفيذا لاستراتيجيات الدولة الموحدة للبحث العلمي بالتأكيد على أهمية تحقيق التعاون والتكامل بين المعاهد البحثية، وقد تم التطرق للعديد من المجالات المشتركة كتبادل ونشر البحوث والدراسات العلمية وتنفيذ النماذج الأولية للابتكارات وتأسيس شراكة دائمة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، والتعاون في مجالات الإبداع والابتكار والتسويق والترويج لأنشطة كل جهة لدی الطرف الآخر، وتنفيذ برامج تدريبية تعتمد على أحدث أساليب التكنولوجيا، وورش عمل مشتركة.

ا

Advertisements

عرب “الديب” عن تطلعه لرؤية ثمار هذا التعاون المشترك، وقام بتقديم محاضرة تعريفية عن معهد بحوث الإلكترونيات وأقسامه المختلفة والمعامل المركزية، كما قدم شرحًا للمدينة العلمية للمعهد وما تقدمه من خدمات.

ومن جانبه استعرض الدكتور ياسر مصطفى خلال اللقاء، معالم المعهد، وأنشطته الرائدة والخدمات التي يقدمها لقطاع البترول والمؤسسات الحكومية، في إطار فلسفة المعهد “من المعمل إلى التطبيق”, حيث يهدف المعهد إلى أن يكون جزءًا لا يتجزأ من رؤية مصر 2030.

وعلى هامش الزيارة قام الوفد بجولة تفقدية لمعامل المعهد المركزية وأقسامه المختلفة؛ للاطلاع على الإمكانيات والتجهيزات المعملية، كما تفقد الوفد الوحدة ذات الطابع الخاص؛ للتعرف على المخرجات البحثية للمعهد للمساهمة في دعم التعاون المشترك.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى