رئيس «أرامكو» يتصدر قائمة أقوى 40 شخصية في الكيميائيات على مستوى العالم

Advertisements

تصدر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين أمين بن حسن الناصر قائمة أقوى 40 شخصية تنفيذية في مجال الكيميائيات على المستوى العالمي للعام 2019، حسب التصنيف الذي أعدته مجلة “آي سي آي إس كيميكال بيزنس” المتخصصة في مجالات الطاقة والبتروكيميائيات، في عددها الصادر الجمعة 20 ديسمبر.

وجاء اختيار المهندس أمين الناصر في صدارة التصنيف الدولي من واقع تأثيره الإيجابي في أداء الشركة الذي انعكس على مجمل قطاع الطاقة العالمين حيث اتخذت الشركة مسارات تقنية متقدمة لتحويل النفط الخام إلى كيميائيات ما أسهم في تعزيز الانضباط الرأسمالي، وتقليل النفقات التشغيلية.

وتفوق المهندس الناصر في هذا التصنيف على كثير من الرؤساء والمديرين التنفيذيين لكبرى شركات الطاقة والبتروكيميائيات العالمية، حيث ذكرت المجلة أن رئيس أرامكو السعودية يقود برنامج استثمار ضخم في الشرق الأوسط وحول العالم سيؤدي إلى تحول كبير في قطاع البتروكيميائيات العالمي ابتداء من 2025.

Advertisements

وجاء في المرتبة الثانية خلف المهندس أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة داو الأمريكية، جيم فيترلينج، وفي المرتبة الثالثة بوب باتيل، الرئيس التنفيذي لشركة ليوندل باسل الأمريكية. وجاء نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) يوسف البنيان، في المرتبة الثامنة والعشرين.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى