رحيل الرئيس التنفيذي لشركة دينيس مويلينبورج

Advertisements

أعلنت “بوينج” رحيل الرئيس التنفيذي للشركة “دينيس مويلينبورج”، في الوقت الذي تكافح فيه عملاق صناعة الطائرات بعد حادثتين مميتتين لطراز “737 ماكس”.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان صادر اليوم الإثنين، إن “ديفيد كالهون” سيصبح الرئيس التنفيذي الجديد لبوينج بداية من 13 يناير/كانون الثاني المقبل كما سيظل عضواً في مجلس الإدارة.

وأعلنت الشركة أن “مويلينبورج” سيترك منصبه على الفور على أن يحل محله :جريج سميث” المدير المالي خلال الفترة الانتقالية القصيرة، بينما سيترك “كالهون” التزاماته غير المتعلقة ببوينج.

Advertisements

وأوضح مجلس الإدارة أن التغيير في القيادة كان ضروريًا لاستعادة الثقة في تقدم الشركة لأنها تعمل على إصلاح العلاقات مع الجهات التنظيمية والعملاء وجميع أصحاب المصلحة الآخرين.

وكانت الشركة الأمريكية أعلنت وقفا مؤقتا لإنتاج طائرات “737 ماكس” بداية من الشهر المقبل بسبب عدم الحصول على الموافقات التنظيمية للعودة للتحليق مجدداً بعد أن تسببت حادثين لهذا الطراز في وفاقة 346 شخصاً لتعلن دول العالم وقف استخدامه.

وبحلول الساعة 2:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سهم “بوينج” بنحو 3.3 بالمائة إلى 338.8 دولار.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى