مصر: إنتاج ١١٢ طن تقاوي لمحصول القمح و١١٣ فدان لتقاوي الأرز

القاهرة – البريمة
مصر: إنتاج ١١٢ طن تقاوي لمحصول القمح و١١٣ فدان لتقاوي الأرز، حيث أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الإنتاج، استكمال منظومة إنتاج تقاوى المحاصيل الاستراتيجية بمزارع قطاع الإنتاج، وإنشاء منافذ لبيع تلك التقاوي.

استخراج تراخيص منافذ لبيع التقاوي

وأشار السباعي إلى أنه لأول مرة، تم الانتهاء من استخراج تراخيص منافذ لبيع التقاوي المنتجة بمزارع القطاع بمحافظات: كفر الشيخ، البحيرة، والغربية، فضلا عن الانتهاء من إصدار تراخيص لقطاع الإنتاج للقيام بعملية إنتاج التقاوي بمزارع القطاع، لافتا إلى أنه تم إنتاج هذا العام 2020 /2021 ، إنتاج تقاوي محصول القمح، من مساحة إجمالية 55 فدان بمزارع: الجميزة، شندويل، والقوصية، حيث بلغ اجمالي ما تم إنتاجه حوالي ١١٢ طن خام هذا الموسم.

زراعة تقاوي الموسم الصيفى

وأوضح رئيس قطاع الإنتاج، أنه تم أيضا زراعة تقاوي الموسم الصيفى، لمحصول الأرز فى مساحة 113 فدان بمزرعة الجميزة بمحافظة الغربية، ولمحصول الذرة الشامية ( سلالات ) فى مساحة 15 فدان بمزرعة الجميزة بمحافظة الغربية، لافتا إلى أن مزرعة الجيمزة تقع فى وسط محافظات الدلتا بجوار محطات الغربلة وإنتاج التقاوي بما يساعد فى عملية الإنتاج بالتعاون مع معهد بحوث المحاصيل الحقلية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى