طرح 15 منطقة للبحث عن الغاز بالبحر المتوسط فى مزايدة عالمية

Advertisements

تستعد وزارة البترول والثروة المعدنية، بالتعاون مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”،  لطرح مناطق جديدة للبحث والتنقيب عن البترول والغاز فى مزايدة عالمية، سيتم طرحها خلال الربع الأول من العام الجارى 2020 بمنطقة البحر المتوسط.

وأوضح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، فى تصريحات لة ، أنه تم بالفعل الانتهاء من ترسيم أكثر من 4 مناطق بشرق البحر المتوسط، بالإضافة إلى 11 منطقة أخرى بغرب المتوسط.

وأشار إلى أن وزير البترول، أصدر تعليمات بسرعة الانتهاء من إعداد عمليات الطرح قبل مؤتمر “إيجبس 2020” الذى سينطلق فى فبراير القادم، لافتًا إلى أنه يجرى حاليًا التنسيق مع كل الشركات العاملة فى عمليات المسح السيزمى، وترسيم المناطق وتقديم تقرير أولًا بأول لوزارة البترول، عن عمليات إعدادات الطرح.

Advertisements

وتعد منطقة شرق البحر المتوسط من أهم المناطق التى تضم احتياطيات هائلة من الغاز الطبيعى، والتى قدرتها هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية فى 2010 بمخزون غاز فى حوض شرق البحر المتوسط بحوالى 345 تريليون قدم، قادرة على سد جميع احتياجات الدول الأوروبية والعربية.

كما تعد الحقول المصرية المكتشفة حديثًا بشرق البحر المتوسط ، هى الأضخم بالمنطقة، حيث تملك مصر عددًا من اكتشافات الغاز فى البحر المتوسط سواء فى المياه الضحلة أو العميقة.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى