بتروكيماويات و تعدينعاجل

عاجل.. اندلاع حريق داخل معهد بحوث البترول .. والنيابة تباشر التحقيق

اندلاع حريق داخل معهد بحوث البترول .. والنيابة تباشر التحقيق

أعلن معهد بحوث البترول المصري صباح اليوم الجمعة، أنه شب حريق محدود بموقع مشروع “تحالف البتروكيماويات” بالمعهد، وأدى إلى إلحاق الضرر ببعض محتويات المشروع وبعض الأجهزة.

اندلاع حريق داخل معهد بحوث البترول .. والنيابة تباشر التحقيق

وقال معهد بحوث البترول، أنه تم التواصل على الفور بإدارة الحماية المدنية وسيارات الإطفاء وكذلك سيارات الإطفاء الخاصة بشركات البترول، التي قامت بواجبها المهني على أكمل وجه، وتمكنت من السيطرة على الحريق، وتباشر النيابة العامة التحقيق حاليا للوقوف على أسباب الحريق.

وتم إنشاء التحالف القومي للبتروكيماويات عام 2017 بمعهد بحوث البترول ضمن مبادرات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والتي تستهدف ربط الجهود المتناثره في كيانات كبيرة تتضافر فيها العديد من الجهود لتحقيق مستهدفات البحث العلمي وعلي رأسها ربط البحث العلمي بالصناعة وتعظيم الدور البحثي والتنموي والبيئي في إنشاء مشروعات وتحالفات ذات مردود إقتصادي وبيئي يعود بالنفع علي الدولة المصرية.

كما يسهم التحالف القومي للبتروكيماويات في إجراء العديد من الأبحاث التي تستهدف تطوير المنتجات الحالية، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية من المطهرات 100 ألف لتر يوميًا يتم توزيعها علي ما يقرب من 100 منشأه وهيئة ومستشفي جامعي وخلافه.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

ويقوم معهد بحوث البترول من خلال المراكز الخدمية المختلفة بتقديم العديد من الخدمات ذات القيمة المضافة من خلال توفير كيماويات معالجة الحقول وتقديم التحاليل والاستشارات المختلفة والأنشطة الخدمية الأخرى، والتي تعود بالنفع علي شركات البترول حيث تعتبر خدمات متميزة الكفاءة وبتكاليف منخفضة.

كما كان يقوم بعدة أنشطة للمساهمة فى الحد من انتشار فيروس كورونا، ومن أهمها إنتاج كل المطهرات التى تستخدمها المستشفيات والجامعات الحكومية والخاصة لأعمال التطهير والتعقيم لمواجهة الفيروس.

شاهد أيضا:

«بحوث البترول» يحرز المركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط فى مجال الطاقة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق