بترول و غازخدماتعاجل

كيف يستفيد المواطن من خطة مصر القومية لتحويل السيارات للعمل بالغاز؟

كيف يستفيد المواطن من خطة مصر القومية لتحويل السيارات للعمل بالغاز؟ تعمل وزارة البترول والثروة المعدنية مع كافة أجهزة الدولة المعنية ، على تنفيذ الخطة القومية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقـود بديل في السيـارات والمركبـات ، وذلك لتعظيم القيمة المضافة من فائض الغاز فى مصر وكيفية الاستغلال الأمثل له لما يعود على المواطن والدولة بالنفع وترشيد الاستهلاك من الوقود التقليدى “البنزين” والحد من عملية الإستيراد ، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة.

كيف يستفيد المواطن من خطة مصر القومية لتحويل السيارات للعمل بالغاز؟

– الغاز الطبيعي نظيف

حيث يعد الغاز الطبيعي هو وقود نظيف وصديق للبيئة ولا ينتج عنه ملوثات ضارة، ويتمتع بكفاءة تشغيل عالية، ولذلك أصبحت كثير من الدول تقوم بتنفيذ خطط موسعة لاستخدام الغاز الطبيعى فى السيارات والمركبات بدلاً من انواع الوقود السائل التقليدية.

وبناءا على توصيات الخطة القومية التى تم اعتمادها من قبل الدولة خلال الأعوام الخمس القادمة.

وكما جاء بالخطة فأن الغاز الطبيعي يحافظ علي البيئة، لانه خالٍ مـن مركبـات الرصـاص والشـوائب الكبريتية، ويعمل على خفض الإنبعاثات الناتجة عن الإحتراق.

– منظومة الأمان مجهـزة بنظام لغلق الغاز

الغاز الطبيعي أخف من الهـواء فإذا ما تسب فإنه يتصاعد إلى أعلى.

كما أن إحتمالية اشتعاله ضئيلة مقارنة بأنواع الوقود السائل، بالإضافة إلى منظومة الأمان مجهـزة بنظام لغلق الغاز عند إيقاف السيارة، وأن اسطوانة الغاز الطبيعـي مصممة وفقاً لأحدث الإشتراطات العالمية لتحمـل الضغوط العالية والصدمات.

– متوافر على مـدار 24 ساعة دون انقطاع 

وتتوافر خدمة التموين بالغاز بكافة محطات التموين بالغاز الطبيعـي بمختلـف محافظات الجمهوريـة على مـدار 24 ساعة دون انقطاع حيث يتم نقل الغاز للمحطـات عن طــريق الشبكـة القومية للغازات الطبيعية.

كما يحقق الغاز الطبيعي لمصـر تأمينـاً لمصـادر الطاقــة كمـا يؤدى إلى تحقيـق التــوازن على طلــب المنتجـات البترولية السائلة.

– الغاز الطبيعي اقتصادى

توفيـر مخصصات الدعـم الذي توجهـــه الدولة للمــواد البتروليــة السائلة مع تحقيق عائد اقتصادي لمالكي السيارات عند تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي من خلال الوفر الناتج من استخدام الغاز الطبيعي الأقل سعراً بدلاً من الوقود السائل.

كما يؤدى الغاز الطبيعي إلى تقليل الاعتماد على منتجات الوقود السائل التي يستوردها السوق المصري من الخارج

وكذلك تعظيم الفائدة الاقتصادية له وتطوير تطبيقاته ، مع تقليل الدعم المخصص لمنتجات الوقود السائل.

يحقق فارق مالي كبير لمصلحة المواطن

وتأتي الخطة القومية التي يتم تنفيذها حالياً تحت مظلة المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا المجال لتوفير خدمات متميزة للمواطنين تحقق لهم الاستفادة الاقتصادية الكاملة وتخفيف الأعباء من خلال استخدام الغاز الطبيعي كوقود منخفض التكلفة يحقق فارق مالي كبير لمصلحة المواطن.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

كما أنه من المستهدف تشغيل عدد غير مسبوق من هذه محطات الوقود المزدوج (غاز –بنزين) يصل إلى 400 محطة جديدة خلال الفترة المقبلة في اطار خطة جارية للوصول بعدد المحطات المقدمة للخطة إلى 1000 محطة لتحقيق الانتشار للخدمة في كافة المناطق وتحفيز المواطن والتيسير علي مستخدميها.

شاهد أيضا:

رئاسة الوزراء: تحديد تعريفة بيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق