لأول مرة فى تاريخها.. “إنبي” تطلق ملتقى التنمية البشرية بحضور “خشب” وقيادات البترول

Advertisements

أطلقت شركة إنـبى لأول مرة في تاريخها فعاليات الملتقى السنوي الأول لتنمية الموارد البشرية لعام 2020 تحت عنوان «كيف تصبح قائداً إيجابياً في بيئة المتغيرات المتسارعة» والذي عقد بمقر الشركة الرئيسي.

ويأتى ذلك تزامناً مع خطة التحديث والتطوير التي أطلقها وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، والتي تهدف إلى تشجيع وتطوير الكوادر البشرية باعتبار العنصر البشري هو الركيزة الأساسية والهامة في نجاح منظومة العمل.

Advertisements

وإفتتح الملتقى المهندس أشرف بهاء رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بحضور المهندس علاء خشب نائب وزير البترول للثروة المعدنية، والجيولوجي أسامة فاروق رئيس هيئة الثروة المعدنية، والمهندس محمد عبد العظيم رئيس الشركة القابضة لجنوب الوادي، ومحمد عبد الغفار رئيس الإدارة المركزية للإتصالات بوزارة البترول، وأسامة مبارز رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني بوزارة البترول، ومصطفى حسين نائب الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس عمرو الحلبي نائب رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، والمهندس أيمن إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمناجم والمحاجر بهيئة الثروة المعدنية، وعدد من رؤساء شركات البترول.

ووأضح المهندس أشرف بهاء رئيس إنبى، أن هذا الملتقى يعد حدثاً هاماً يهدف إلى مد جسور التعاون المشترك بين شركات قطاع البترول ويعزز دور شركة إنـبى الريادي من خلال تجسيد أكثر من أربعين عاماً من الخبرات المتميزة في المجالات الهندسية والإدارية، الأمر الذي يؤهلها لتقديم الحلول الإدارية والفنية والهندسية المبتكرة التي تسهم في تنمية وتطوير الموارد البشرية بالشركات لمواجهة التحديات العالمية.

كما أشار “بهاء”، إلى أن الملتقى ينعقد هذا العام ليتناول الدور الهام للقيادة الفعالة والإيجابية وآليات الإستخدام الأمثل للإمكانيات والطاقات المتوفرة في كل من المؤسسة والأفراد، وذلك عن طريق التدريب المستمر لتحسين إيجابية التفكير مما ينعكس على آداء المؤسسات والأفراد.

وتقدم رئيس إنبى بالشكر للشركات العشر الأكثر تعاوناً مع شركة إنــبى للعام التدريبي 2019 والتي يجمعها رؤية واحدة وهدف واحد، وهو تطوير وتحديث العنصر البشرى، حيث أهدى درع الشركة لرؤساء وممثلوا شركات “إيجاس، جنوب الوادي، جاسكو، خالدة ، بتروبل، رشيد، جابكو، ميدور، إيبــرو، الفرعونية”، بالإضافة إلى تكريم قيادات الهيئة العامة للبترول، وهيئة الثروة المعدنية.

ومن جانبهم أكد رؤساء الشركات على أهمية هذا الملتقى للمساهمة في تطوير وتنمية العنصر البشري ودعم الكفاءات في شركات القطاع مشددين على حرصهم على المساهمة في إعداد كوادر بمستويات أداء عالمية تستطيع إحداث نقلة نوعية في قطاع البترول.

وضمن فعاليات الإحتفالية قدم الدكتور خالد حبيب وهو من كبار الخبراء في مجال الموارد البشرية في الشرق الأوسط وأفريقيا، محاضرة بعنوان «الوعي والإدراك والتغيير» والتي تناولت تنمية الموارد البشرية داخل المؤسسات والمنظمات والتي تولي إهتماماً بالدورات والبرامج التنموية وتحث على تجديد الأفكار وتغييرها، وإقتراح الحلول لمشاكل الجمود التي أصابت الفرد الإنساني وفتح الآفاق التجديدية، والوعي بالتحولات التي تجعل من الإصلاح والتغيير ضرورات رئيسية في عملية الإرتقاء واستنفار الطاقات واستغلال الفرص لمواجهة التحديات التي تواجه المؤسسات.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى