مصر والمجر تبحثان دعم التعاون في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة

بحث محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع اوندراش ايمرا كوفاشي سفير المجر لدى جمهورية مصر العربية، سبل دعم وتعزيز التعاون في قطاع الكهرباء والطاقة وعدد من الشركات المجرية المتخصصة في مجال الكهرباء.
وأوضح شاكر في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.
وأشار إلى الجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع، وأبدى ترحيبه بالتعاون مع الشركات المجرية في هذا الصدد.
وأوضح أنه تم تبني برنامج واسع النطاق لتشجيع مشاركة القطاع الخاص من خلال العديد من الإجراءات التي تشجع الاستثمار على أرض مصر، مما أعطى للمستثمر ثقة كبيرة بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرب، حيث تقدم عدد كبير من المستثمرين من القطاع الخاص الأجنبي والمحلي للدخول في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث يتيح القطاع العديد من الآليات لمشاركة القطاع الخاص ومنها آلية Auction، والتي ستحقق أعلى فائدة من خلال الحصول على أقل الأسعار.
وأشاد سفير المجر لدى مصر، بالإصلاحات التي أجرتها الحكومة المصرية في قطاع الطاقة والتي فتحت الباب أمام استثمارات القطاع الخاص، وساعدت في جذب عدد من المستثمرين من مختلف دول العالم.
وأعرب عن رغبة بلاده في الاستثمار في مصر وزيادة التعاون بين قطاع الكهرباء والشركات المجرية مشيداً بالخبرات والنجاحات التي حققتها العديد من الشركات المصرية العاملة في مجال الكهرباء، مؤكداً اهتمام الجهات العالمية للاتجاه في الاستثمار على أرض مصر التي تعد بوابة للدخول إلى قارة أفريقيا.
وأشار إلى أنه يجري حالياً تنفيذ المشروع التجريبي لتركيب نحو 250 ألف عداد ذكي، بالإضافة إلى مراكز البيانات وطرق الاتصال الخاصة بها، بالإضافة إلى أنه تم تركيب نحو 9.5 مليون عداد مسبوق الدفع.
وأكد شاكر أن هذا اللقاء يعكس حرص الوزارة على تعزيز سبل التعاون بين مصر والمجر خلال الفترة القادمة والاستفادة من الخبرات المتطورة للمجر في مجال تخطيط الشبكات.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى